الجمعية المغربية للصحافة الجهوية تساهم في الصندوق الخاص بتدبير فيروس كورونا وتشيد بجهود الدولة لمحاربة هذه الجائحة

صحافة جهوية بالمغرب

صحافة جهوية بالمغرب

     خديجة بناجي -الرباط:”تاونات نت”/أعلنت الجمعية المغربية للصحافة الجهوية °AMPR° (التي يرأسها إلإعلامي إدريس الوالي مدير جريدة”صدى تاونات”) اليوم الخميس 9 أبريل 2020 عن مساهمتها بإسم أعضاء مكتبها التنفيذي وأعضائها المنخرطين في “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)”المحدث تنفيذا للتعليمات المولوية السامية لجلالة الملك محمد السادس.

وذكرت الجمعية في بلاغ صحافي توصل به موقع “تاونات نت” أن هذه المساهمة تأتي  في إطار التعبئة الشاملة التي تعيشها بلادنا لمواجهة تداعيات وباء كورونا المستجد، وانخراطا منها في هذه الدينامية الوطنية، وإستحضارا لقيم التضامن والتكافل الوطني التي عرف بها المغاربة عبر مختلف الأزمنة والسنين.

    كما قرر أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية المذكورة-حسب نفس البلاغ- المساهمة  في هذا الصندوق الخاص بكورونا، بشكل فردي تأخذ بعين الاعتبار الخصوصيات لكل مؤسسة إعلامية جهوية.

الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)

الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)

    وأضاف البلاغ أنه بهذه المناسبة يثمن أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية المغربية للصحافة الجهوية عاليا الحرص الكبير والتتبع المباشر وكل القرارات الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس الموجهة لمختلف أجهزة الدولة والحكومة لتدبير هذه الأزمة الوبائية الخطيرة لمواجهة هذا الفيروس ؛منوهين بمجهودات السلطات العمومية وقوات الأمن ومهنيي الصحة وعاملات وعمال النظافة والإعلاميين وكل جنود الخفاء خلال هذه الفترة الحساسة لمواجهة والتصدي لهذا الوباء الخطير.

   كما يناشد أعضاء الجمعية  كافة المواطنات والمواطنين في كل جهات المملكة بالتقيد الكامل بقواعد الاحتراز الصحي والأمني، وبمعايير الوقاية والسلامة المُوصَـى بها من طرف السلطات العمومية المختصة دون تردد.

الجمعية المغربية للصحافة الجهوية

الجمعية المغربية للصحافة الجهوية

   وجاء في البلاغ كذلك أن أعضاء الجمعية يؤكدون على انخراطهم الكامل وتعبئتهم التلقائية في كل المبادرات التحسيسية والتوعوية الرامية إلى الحد من آثار هذا الوباء؛داعين كل المؤسسات الإعلامية الجهوية إلى التقيد بأخلاقيات المهنة ؛ومنوهين في نفس الوقت بقرار القضاء بملاحقة كل من يروج الأخبار الكاذبة والشائعات.

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى