جديد:تمديد حالة الطوارئ الصحية بالمغرب إلى غاية 20 ماي2020

جديدتمديد حالة الطوارئ الصحية بالمغرب إلى غاية 20 ماي2020

جديدتمديد حالة الطوارئ الصحية بالمغرب إلى غاية 20 ماي2020

الرباط:”تاونات نت”/قال مصدر مسؤول مطلع، لموقع”تاونات نت”، إن المجلس الحكومي الذي انعقد اليوم الجمعة 18 أبريل برئاسة رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، تداول في مسألة أساسية وحيدة ويتعلق الأمر بتمديد حالة الطوارئ الصحية في سائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأكد نفس المصدر،أن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت بتشاور مع وزير الصحة اقترحا تمديد حالة الطوارئ الصحية في المغرب لفترة جديدة بعد نهاية الفترة الأولى(التي ستنتهي يوم الإثنين القادم) إلى يوم 20 ماي 2020.

وتجدر الإشارة أن الحكومة سبق لها أن أقرت حالة الطوارئ بداية من 20 مارس الماضي إلى حدود 20 أبريل الجاري، إذ صادقت على مرسوم رقم 2.20.293 يتعلق بإعلان حالة الطوارئ الصحية في سائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

ويؤهل المرسوم السلطات العمومية المعنية لاتخاذ التدابير اللازمة من أجل عدم مغادرة الأشخاص لمحال سكناهم، ومنع أي تنقل لكل شخص خارج محل سكناه إلا في حالات الضرورة القصوى، ومنع أي تجمع أو تجمهر أو اجتماع لمجموعة من الأشخاص، وإغلاق المحلات التجارية وغيرها من المؤسسات التي تستقبل العموم خلال فترة حالة الطوارئ الصحية المعلنة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى