عاجل.. وزارة التربية الوطنية تقرر رسميا برمجة العطلة الربيعية ابتداء من يوم الإثنين27 أبريل إلى حدود 3ماي Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_20965" align="aligncenter" width="550"] عاجل.. وزارة التربية الوطنية تقرر رسميا برمجة العطلة الربيعية[/caption] خديجة بناجي:"تاونات نت"/ [caption id="attachment_20965" align="aligncenter" width="550"] عاجل.. وزارة التربية الوطنية تقرر رسميا برمجة العطلة الربيعية[/caption] خديجة بناجي:"تاونات نت"/ Rating: 0

عاجل.. وزارة التربية الوطنية تقرر رسميا برمجة العطلة الربيعية ابتداء من يوم الإثنين27 أبريل إلى حدود 3ماي

عاجل.. وزارة التربية الوطنية تقرر رسميا برمجة العطلة الربيعية

عاجل.. وزارة التربية الوطنية تقرر رسميا برمجة العطلة الربيعية

خديجة بناجي:”تاونات نت”/أعلنت قبل قليل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي إلى علم التلاميذ والطلبة والمتدربين والأطر التربوية والجامعية والإدارية والمكونين والأمهات والآباء أنه قد تقرر برمجة عطلة في الفترة الممتدة من الإثنين 27 أبريل إلى 3 ماي المقبل.

ويأتي هذا القرار، وفق بلاغ صادر عن الوزارة، توصل “تاونات نت” بنسخة منه، “في ظل تمديد الحجر الصحي ببلادنا إلى غاية 20 ماي ومن أجل تمكين التلاميذ والطلبة والمتدربين من أخذ قسط من الراحة وتجديد نشاطهم الذهني والجسدي، وذلك بعد المجهودات الجبارة التي بذلها كافة الأطر التربوية والجامعية والإدارية والمكونون من أجل ضمان الاستمرارية البيداغوجية منذ 16 مارس 2020 وكذا الانضباط الذي أبان عنه التلاميذ والطلبة والمتدربون من خلال متابعة دروسهم عن بعد بشكل مسترسل، فضلا عن الانخراط المسؤول للأسر في تأطير ومواكبة بناتها وأبنائها”.

مديرية التعليم بتاونات

مديرية التعليم بتاونات

ولم تفوت الوزارة الفرصة دون الإشادة بجميع المجهودات المبذولة والمبادرات المواطنة لجميع الأطر التربوية والجامعية والإدارية والمكونين والأسر والمتعلمات والمتعلمين وكافة فعاليات المجتمع من أجل مواصلة “عملية التعليم عن بعد” لمدة 6 أسابيع دون توقف، فإنها توصي التلاميذ والطلبة والمتدربين بالتقيد بالتدابير الوقائية وتوجيهات الحجر الصحي الصادرة عن السلطات العمومية خاصة البقاء في المنازل وتجنب السفر أو القيام بأي أنشطة ترفيهية أو رياضية خارج منازلهم.

وتجدر الإشارة أن العديد من المختصين والخبراء طالبوا من وزارة التربية الوطنية المغربية بإعطاء عطلة مدرسية للتلاميذ أخرهم الخبيرة في الصحة النفسية، الباحثة مريم الحجيوج آغا، المغربية المقيمة في انجلترا(تنحدر من إقليم تاونات)،التي نبهت المسؤولين بالمغرب في حوار صحافي التداعيات النفسية لجائحة  ” كورونا “، خصوصا على الأطفال وأولياء أمورهم.

الباحثة مريم الحجيوج آغا

الباحثة مريم الحجيوج آغا

وقالت في إستجواب مع موقع “فبراير كوم” (بما أن هذه الظرفية استثنائية ولم يسبق أن شهدها العالم وبلادنا أيضا، فإنه يتحتم على المفكرين وعلماء الاجتماع وعلماء النفس أن يجتهدوا في الخروج بأفضل التوصيات وانفعها؛ على الناس بصفة عامة وعلى الأطفال(التلاميذ) بصفة خاصة).

وأضافت الأستاذة مريم أغا قائلة (طبعا، فمثلا هنا في بريطانيا تلاميذ المؤسسات التعليمية تمتعوا بعطلتهم المعتادة، بالرغم من أنهم لم يعودوا إلى الفصول الدراسية بعد العطلة، ولهذا لا أرى أي مشكل في برمجة عطلة استثنائية للتلاميذ والطلبة الجامعيين بالمغرب).

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4414

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى