الدرك الملكي لطهر السوق بتاونات يوقف سائق حافلة صغيرة قادمة من طنجة وعلى متنها 12 راكبا في عز فرض حالة الطوارئ الصحية

الدرك الملكي لطهر السوق بتاونات يوقف سائق حافلة صغيرة قادمة من طنجة وعلى متنها 12 راكبا في عز فرض حالة الطوارئ الصحية

الدرك الملكي لطهر السوق بتاونات يوقف سائق حافلة صغيرة قادمة من طنجة وعلى متنها 12 راكبا في عز فرض حالة الطوارئ الصحية

محمد المرنيسي-طهر السوق:”تاونات نت”/علم موقع “تاونات نت” من مصدر أمني أن مصالح الدرك الملكي بطهر السوق بإقليم تاونات، أوقفت  يوم الاثنين27 أبريل ، سائق حافلة صغيرة الحجم وصلت إلى مركز طهر السوق .

وأفاد نفس المصدر أن هذه الحافلة الصغيرة الحجم كان على متنها 12 راكبا، من الجنسين، يشتغلون في قطاع النسيج قدموا، في عز فرض حالة الطوارئ الصحية، من عاصمة البوغاز مدينة طنجة حيث خرق صاحبها حالة الطوارئ الصحية والإجراءات الصادرة عن الجهات العمومية والمقيدة لنقل المسافرين بين المدن.

ووفق نفس المصدر، فإن هذه العملية كان من وراء الكشف عنها هم أعوان السلطة المحلية الذين قاموا بالتبليغ عنها وعن راكبيها قائد المنطقة ومصالح المركز الترابي للدرك الملكي، ليُفتح تحقيق مع سائق الحافلة وركاب هذه الرحلة الجماعية.

 وكشف نفس المصدر أنه مباشرة حلت بالمنطقة لجنة طبية قادمة من مدينة تاونات، حيث قامت بإخضاع  السائق وجميع المسافرين للفحص الطبي، مبرزا أن الحالات المشتبه في إصابتها بعدوى “فيروس كورونا” المستجد ستُخضع للكشف المخبري.

مدينة طهر السوق

مدينة طهر السوق

 وأضاف المصدر ذاته أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حق هؤلاء المسافرين قبل السماح لهم بالوصول إلى وجهاتهم، مع فرض الحجر الصحي عليهم بمحلات إقامة أسرهم تحت المراقبة من طرف أعوان السلطة المحلية بتنسيق مع المصالح المختصة في حين تم حجز الحافلة المعنية، بعدما أُخضع سائقها لتدبير الحراسة النظرية، تحت إشراف مصالح النيابة العامة المختصة بابتدائية تاونات.

وفي غضون ذلك، سبق لمصالح الدرك الملكي للمركز الترابي لغفساي بتاونات، في وقت سابق،أن أوقفت  سائقي سيارتين للنقل السري يوم 18 أبريل على متنها كانت تقل 5 شباب ينحدرون من دوار بجماعة البيبان، بينما كانت على متن السيارة الثانية أسرتان كانتا واحدة متوجهة إلى مسقط رأسها بدوار بجماعة تمزكانة وأسرة أخرى متجهة إلى دوار بجماعة كلاز قادمتين من عاصمة البوغاز طنجة.

كما سبق مصالح الدرك الملكي أن أوقفت سائقين آخرين تم التبليغ عن نشاطهما في النقل السري للأشخاص من مدينة فاس نحو دواوير بضواحي غفساي.

كما نجحت مصالح الدرك الملكي لقرية ابا محمد من وضع حد لسائق سيارة أخرى للنقل السري، كان ينشط في خرق حالة الطوارئ الصحية بنقل الركاب من دواوير مجاورة نحو مدينة قرية ابا محمد.

وتجدر الإشارة أنه في إطار حالة الطوارئ الصحية التي تم الإعلان عنها من طرف السلطات العمومية ببلادنا، تقرر ابتداء من منتصف ليلة السبت 21 مارس 2020 منع استعمال وسائل التنقل الخاصة والعمومية بين المدن.

ونشير في هذا الصدد إلى أن هذا المنع لا يشمل حركة نقل البضائع والمواد الأساسية التي تتم في ظروف عادية وانسيابية بما يضمن تزويد المواطنين بجميع حاجياتهم اليومية، كما أن المنع لا يشمل التنقلات لأسباب صحية ومهنية المثبتة بالوثائق المسلمة من طرف الإدارات والمؤسسات.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5973

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى