8 نصائح تخفف نوبات الغثيان عند الحوامل Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_9" align="aligncenter" width="500"] 8 نصائح تخفف نوبات الغثيان عند الحوامل[/caption]  تعاني معظم النساء من نوبات إعياء صباحية خلال الأشه [caption id="attachment_9" align="aligncenter" width="500"] 8 نصائح تخفف نوبات الغثيان عند الحوامل[/caption]  تعاني معظم النساء من نوبات إعياء صباحية خلال الأشه Rating:

8 نصائح تخفف نوبات الغثيان عند الحوامل

 8 نصائح تخفف نوبات الغثيان عند الحوامل

8 نصائح تخفف نوبات الغثيان عند الحوامل

 تعاني معظم النساء من نوبات إعياء صباحية خلال الأشهر الأولى من الحمل تتمثل بالشعور بالغثيان والرغبة بالتقيؤ والشعور بالوهن والتعب، وتضطر العديد منهن إلى ملازمة الفراش والانقطاع عن ممارسة أعمالهن اليومية داخل المنزل وخارجه.

وعلى الرغم من أن هذه النوبات تعد أمراً طبيعياً لا يدعو للقلق في معظم الأحيان ولا يتوفر علاج فعًال لها، إلى أن هناك بعض الإجراءات البسيطة التي تخفف من حدتها أوردتها صحيفة تايمز أوف إنديا.

1- الحصول على قسط من الراحة

ينصح في هذه الحالات بأخذ قيلولة والحصول على قسط من الراحة عند الشعور بالتعب والغثيان، ويساعد ذلك على التخفيف من حدة النوبات واستعادة نشاط الجسم وحيويته.

2- تناول وجبات خفيفة من الطعام

يفضل أن يتم تقسيم وجبات الطعام الأساسية إلى عدة وجبات صغيرة غنية بالالياف والبروتينات بالإضافة إلى تجنب الأطعمة الحاوية على التوابل.

3- تناول المكسرات والبسكويت

من الضروري الحصول على كمية كافية من السكر خلال النهار، وذلك عن طريق تناول وجبات خفيفة من المكسرات والبسكويت والفواكه المجففة وغيرها.

4- الإكثار من السوائل

يعد الجفاف من أهم أسباب الشعور بالغثيان، لذلك يجب تناول كميات كبيرة من الماء والعصائر الطبيعية مع تجنب المشروبات الحاوية على الكافيين.

5- ترطيب الوجه

وذلك باستخدام منشفة مبلولة تساعد على تنشيط الوجه واستعادة حيويته بعد نوبات الغثيان.

6- استنشاق روائح نفاذة

يساعد استنشاق بعض الروائح على التخفيف من الشعور بالغثيان، ومن أهمها رائحة الصابون والعطور والكحول الطبي.

7- ممارسة التمارين الرياضية

من المفيد للمرأة الحامل استنشاق الهواء النقي وممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة بالإضافة إلى اليوغا والرياضات الروحية الأخرى.

8- تناول فيتامين B6

من المعروف أن مكملات فيتامين بي6 من أفضل الوسائل التي تساعد على علاج الغثيان، وينصح باستشارة الطبيب قبل تناول النساء الحوامل لها.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5478

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى