هذه مستجدات حالات الإصابة والشفاء والمخالطة بوباء كورونا بإقليم تاونات Reviewed by Momizat on . هذه مستجدات حالات الًاصابة والشفاء والمخالطة بوباء كورونا بإقليم تاونات  محمد الزروالي:"تاونات نت"/بلغت الحالات المؤكدة على مستوى حالات الًاصابة بوباء كورو هذه مستجدات حالات الًاصابة والشفاء والمخالطة بوباء كورونا بإقليم تاونات  محمد الزروالي:"تاونات نت"/بلغت الحالات المؤكدة على مستوى حالات الًاصابة بوباء كورو Rating: 0

هذه مستجدات حالات الإصابة والشفاء والمخالطة بوباء كورونا بإقليم تاونات

هذه مستجدات حالات الًاصابة والشفاء والمخالطة بوباء كورونا بإقليم تاونات 

محمد الزروالي:”تاونات نت”/بلغت الحالات المؤكدة على مستوى حالات الًاصابة بوباء كورونا بإقليم تاونات إلى (09) حالات اليوم الثلاثاء5 ماي إلى حدود الساعة السادسة والنصف مساء حسب الرصد الوبائي للفيروس بزيادة حالتين إثنتين.

وأوضح مصدر طبي أن الحالة الأولى تتعلق بشاب يقطن ببلدينة تاونات والحالة الثانية تتعلق كذلك بشاب يقطن بجماعة مزراوة حين بلغت حالات الشفاء إلى عدد (03) والوفاة في حالة واحدة(01).

ودائما حسب نفس المصدر ؛سجلت 47 حالة محتملة في انتظار نتائج التحليلات بتاونات في حين باغت الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي ما مجموعه (254).

ووَفق المعطيات الإحصائية الصادرة عن المديرية الجهوية للصحة، سُجلت على صعيد جهة فاس-مكناس، خلال الفترة ذاتها، 14 حالة إصابة إضافية بعدوى فيروس “كوفيد-19″، ما رفع الحصيلة الإجمالية للإصابات المؤكدة بالجهة، منذ بدء تفشي الوباء، إلى 676 حالة، تبلغ نسبة مدينة فاس لوحدها من هذه الحصيلة 68 في المائة.

يذكر أن الحصيلة الوطنية اليومية التي أعلنتها وزارة الصحة اليوم أعلنت فيها  تسجيل خلال الـ24 ساعة الماضية، 185 حالة شفاء، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات المتعافية إلى 1838 حالة.

وأفاد محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، في اللقاء الصحافي اليومي، الثلاثاء 5ماي، بأن نسبة التعافي من مجموع المصابين ارتفعت لتصل إلى 35.2 في المائة، بينما نسبة الوفيات مستقرة في 3.5 في المائة.

وأضاف مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض أن من بين 166 حالة مؤكدة خلال الـ24 ساعة الماضية تم اكتشاف 136 إصابة ضمن عملية تتبع المخالطين، أي بنسبة 82 في المائة، علما أن مجموع المخالطين ما زالوا تحت المراقبة هو 9310 أشخاص.

وأورد اليوبي، في تصريحه، استمرار تقلص الحالات التي يتم التكفل بها وهي في وضعية حرجة، إذ باتت لا تمثل سوى 3 في المائة، بينما 84 في المائة من مجموع المصابين حالتهم بسيطة أو بدون أعراض نهائية.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4414

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى