الدرك الملكي يفك لغز مقتل رضيعة بجماعة المكانسة ضواحي قرية ابا محمد بإقليم تاونات Reviewed by Momizat on . عبد الله المهدي-قرية أبامحمد:"تاونات نت"/أحال الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بفاس، مساء الثلاثاء9 يونيو، امرأة ستينية وإحدى بناتها على قاضي التحقيق، قصد ال عبد الله المهدي-قرية أبامحمد:"تاونات نت"/أحال الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بفاس، مساء الثلاثاء9 يونيو، امرأة ستينية وإحدى بناتها على قاضي التحقيق، قصد ال Rating: 0

الدرك الملكي يفك لغز مقتل رضيعة بجماعة المكانسة ضواحي قرية ابا محمد بإقليم تاونات

عبد الله المهدي-قرية أبامحمد:”تاونات نت”/أحال الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بفاس، مساء الثلاثاء9 يونيو، امرأة ستينية وإحدى بناتها على قاضي التحقيق، قصد التحقيق معهما في تهمة الضرب والجرح المفضيين إلى موت رضيعة تبلغ من العمر حوالي سنة واحدة، قبل إحالتهما، رفقة شخصين آخرين لهما علاقة بوقوع هذا الحادث، على غرفة الجنايات.

وفي تفاصيل هذه القضية، أفادت مصادر ل”صدى تاونات” وموقع “تاونات نت” أن الضحية لقيت مصرعها فورا، يوم السبت الأخير، بدوار بوسعدات التابع لجماعة المكانسة ضواحي قرية ابا محمد بإقليم تاونات، خلال نزاع حول الأرض تم فيه التراشق بالحجارة بين أسرتين، إذ تبادل عقبه الطرفان تهمة التسبب في وفاة الرضيعة.

ووفقا للمصادر ذاتها، فإن مصالح الدرك الملكي لقرية ابا محمد، عاينت جثة الرضيعة بمسرح الجريمة وهي تحمل عدة كسور وكدمات، إذ باشرت، إثر ذلك، مجموعة من الأبحاث، مكنت، بفضل فطنة عناصرها، من استبعاد فرضية مقتل الرضيعة رشقا بالحجارة على يد العائلة المناوئة كما زعمت ذلك أسرة الضحية.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الأبحاث المكثفة، المعززة بنتيجة الخبرة الطبية على جثة الطفلة، أفضت إلى الاشتباه في ارتكاب هذه الجريمة من طرف زوجة عم الرضيعة وإحدى بناتها، عن طريق طرحها أرضا، بغية تلفيق تهمة قتلها للأسرة الغريمة والتخلص منها في غياهب السجون.

وكانت مصالح النيابة العامة المختصة أمرت، على ضوء ظهور عناصر جديدة في هذه القضية، بتمديد فترة الحراسة النظرية لـ24 ساعة في حق الموقوفين الأربعة رهن إشارة البحث التمهيدي، الذي أفضى إلى فك لغز هذه الجريمة التي هزت قرية ابا محمد ونواحيها.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4560

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى