ميلاد الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين وانتخاب عبد المنعم الدلمي رئيسا لها Reviewed by Momizat on . صورة جماعية للمشاركين في الجمع التأسيسي للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين الدار البيضاء:"تاونات نت"/انعقد،الاجتماع التأسيسي للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين يو صورة جماعية للمشاركين في الجمع التأسيسي للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين الدار البيضاء:"تاونات نت"/انعقد،الاجتماع التأسيسي للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين يو Rating: 0

ميلاد الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين وانتخاب عبد المنعم الدلمي رئيسا لها

صورة جماعية للمشاركين في الجمع التأسيسي للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين

الدار البيضاء:”تاونات نت”/انعقد،الاجتماع التأسيسي للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين يوم الأربعاء 24 يونيو 2020 بالدار البيضاء، بحضور مجموعة من الفعاليات الإعلامية المغربية تمثل الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية والإذاعات الخاصة من بينهم كمال لحلو رئيس الفيدرالية المغربية للإعلام وإدريس الوالي رئيس الجمعية المغربية للصحافة الجهوية .

وخلال هذا الإجتماع إتفق الأعضاء المؤسسين، بالإجماع، على انتخاب الزميل عبد المنعم الدلمي،الرئيس المدير العام لمؤسسة “إيكوميديا”،رئيسا لـ ”الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين(FNME).

الزميل عبد المنعم الديلامي رئيس الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين

ودائما خلال هذا الإجتماع فقد تم تكليف الرئيس بتشكيل المكتب المسير،وتكوين لجنة مصغرة مكونة من ستة (6) أعضاء مهمتها صياغة القانونين الأساسي والداخلي للجمعية.

على صعيد آخر، كلف الجمع العام الرئيس بربط الاتصال بشكل مستعجل بالجهات الوصية على القطاع الإعلامي المغربي ، باسم الجمعية لأجل ” البدء الفوري في تقديم حلول عملية وملموسة للأزمة الخانقة التي تهدد الميدان “.

وبهذه المناسبة شكر عبد المنعم الدلمي الأعضاء المؤسسين على هذا الاختيار، معتبرا أنها مهمة يقبل بكل فرح تقديمها للمشهد الإعلامي المغربي الذي وهبه كل حياته.

جانب من الإجتماع التأسيسي للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين ويبدو في أقصى الصورة إدريس الوالي مدير جريدة “صدى تاونات” رئيس الجمعية المغربية للصحافة الجهوية

وقال الرئيس المنتخب بعد إنتخابه ، إن “الدولة مطالبة بدعم القطاع وإنقاذه من تداعيات السياق الصعب، الذي يعيشه، لأن الصحافة تقدم خدمة عمومية، مؤكدا أن الناشرين ” عندما يطالبون بالدعم فهذا ليس بدعة ابتدعوها بقدر ما هو معمول به في دول العالم”.وتجدر الإشارة أنه خلال هذا الإجتماع تدخل إدريس الوالي (مدير صحيفة “صدى تاونات” ورئيس الجمعية للصحافة الجهوية) حيث ثمن ميلاد هذا المولود الإعلامي الجديد وطالب في نفس الوقت من الجميع إيلاء المزيد من الإهتمام والعناية بالصحافة والإعلام بصفة عامة والإعلام الجهوي بصفة خاصة نظرا لأهميته وخصوصيته على غرار ما هو معمول في الدول المتقدمة؛ولكونه أيضا يعطي صورة متعددة عن مغرب الجهات.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4432

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى