بعد تدهور حالتها الصحية.. برلمانية تطالب وزير الثقافة بالتكفل بأيقونة الطقطوقة الجبلية شامة الزاز Reviewed by Momizat on . زينب شكري-عن "العمق المغربي"/ طالبت النائبة البرلمانية خديجة الزياني ممثلة فريق التجمع الدستوري خلال اجتماع للجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، يوم ال زينب شكري-عن "العمق المغربي"/ طالبت النائبة البرلمانية خديجة الزياني ممثلة فريق التجمع الدستوري خلال اجتماع للجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، يوم ال Rating: 0

بعد تدهور حالتها الصحية.. برلمانية تطالب وزير الثقافة بالتكفل بأيقونة الطقطوقة الجبلية شامة الزاز

زينب شكري-عن “العمق المغربي”/ طالبت النائبة البرلمانية خديجة الزياني ممثلة فريق التجمع الدستوري خلال اجتماع للجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، يوم الثلاثاء30 يونيو، وزير الثقافة والشباب والرياضة عثمان الفردوس بالالتفات للوضعية الصعبة التي تعيشها أيقونة الطقطوقة الجبلية شامة الزاز، داعية إياه لتكفل بعلاجها من مشاكلها على مستوى القلب.

 وعبرت البرلمانية الزياني عن استيائها من الوضعية المزرية التي يعيشها مجموعة من الفنانين الرواد أثناء جائحة كورونا وقبلها، مشيرة إلى أن عددا منهم لايملكون بطاقة الراميد ولم يستفيدوا من دعم صندوق مواجهة كورونا كغيرهم من المغاربة.

النائبة البرلمانية خديجة الزياني

من جهته، قال وزير الثقافة عثمان الفردوس، إنه دعا منذ توليه لمهامه الوزارية اللجنة المكلفة ببطاقة الفنان إلى الاجتماع وتكثيف عملها، لافتا إلى أنه وفي ظرف ثلاثة أشهر تمت دراسة أكثر من 4 آلاف ملف لبطاقة الفنان، وأن 2000 منها ستخرج قريبا.

وأشار وزير الثقافة، إلى أن الفنانين مؤهلين كغيرهم من المغاربة للاستفادة من برامج الدعم التي أقرتها لجنة اليقظة الاقتصادية، موضحا أن 3700 من الحاملين لبطاقة الفنان، أي حوالي 70% منهم، استفادوا من برنامج تضامن كوفيد-19. ولفت الوزير إلى أن هذه الاستفادة تكون من خلال مجموعة من المعايير، وأن الأشخاص الذين لم يتوصلوا بالدعم، فلأنهم استفادوا من برنامج آخر أو لأنهم لم يتضرروا من الأزمة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4470

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى