فيروس كورونا يضرب هذه المرة المحكمة الابتدائية بتاونات

منير فلاح-تاونات:”تاونات. نت”/ عاد فيروس كورونا المستجد لمدينة تاونات بعدما أظهرت النتائج المخبرية التي أجريت لموظفين بالمحكمة الابتدائية بتاونات اصابتهما بفيروس كورنا المستجد على الرغم من الإجراءات الصارمة و التدابير الاحترازية والوقائية التي وضعها المسؤولون بالمحكمة الابتدائية بتاونات تحسبا لانتشار الفيروس بين الموظفين و المرتفقين.

 ومن المنتظر ان يخضع غدا الاثنين 06 يوليوز 2020 جميع موظفي المحكمة الابتدائية بتاونات لتحاليل مخبرية تحسبا لوجود حالات مخالطة للمصابين واللذان اعتادا التنقل بين مدينتي تاونات وفاس.

 وقالت مصادر خاصة ل”تاونات. نت” و”صدى تاونات” أن الحالتين تم احتسابهما على مدينة فاس بحكم خضوعهم للتحاليل المخبرية هناك.

كما أعلنت المندوبية الإقليمية للصحة بتاونات مساء يوم الأحد 05 يوليوز 2020 عن اكتشاف حالة إصابة جديدة بكوفيد 19 لمواطن بجماعة الولجة التابعة لدائرة قرية أبا محمد بإقليم تاونات من المخالطين للدركي الذي كان قد أعلن إصابته بالفيروس و أربعة من مخالطيه جميعهم يشتغلون بسلك الدرك الملكي قبل أن يجري نقلهم للمستشفى العسكري مولاي إسماعيل بمدينة مكناس قصد إخضاعهم للعلاج.

من جهة أخرى كشفت وزارة الصحة، اليوم الأحد5 يوليوز، تسجيل 393 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 14215 حالة في المغرب.

ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 751365 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت مفارقة 3 أشخاص للحياة، ليصل عدد الوفيات إلى 235 حالة، وتم التأكد من 396 حالة شفاء إضافية لترتفع الحصيلة الإجمالية للتعافي إلى 9725 حالة.

وتهيب السلطات الإقليمية ومندوبية وزارة الصحة بإقليم تاونات بجميع المواطنات والمواطنين، الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

طاقم “تاونات. نت”و”صدى تاونات” يتمنى الشفاء العاجل للمصابين حتى يسترجعا عافيتهما في أقرب الآجال ويعودا لممارسة مهامهما بالمحكمة الابتدائية بتاونات والشفاء كذلك باقي المصابين بالإقليم. 

   ونسأل الله العظيم أن يعجل بشفاء المصابين المغاربة وجميع المسلمين،وأن يرفع هذا البلاء عن إقليمنا وبلادنا والبشرية جمعاء.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5973

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى