برلمانيان عن اقليم تاونات يوجهان سؤالا لوزير التجهيز والنقل واللوجستيك حول قضية قنطرة الشوكة المنهارة…

يونس لكحل:”تاونات نت”/وجه البرلمانيان عبد اللطيف الفويقر و محمد حجيرة  عن حزب الأصالة والمعاصرة باقليم تاونات سؤالا كتابيا إلى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء فيما يتعلق بوضعية قنطرة الشوكة التي تربط بين جماعة تيسة و رأس الواد بدائرة تيسة بإقليم تاونات.

 البرلمانيين طالبا من خلال سؤالهما بالكشف عن الإجراءات المستعجلة التي تنوي الوزارة  القيام بها بخصوص إعادة بناء قنطرة الشوكة المنهارة وضمان تنقل الساكنة بهذا المحور الطرقي في أحسن الظروف.
جدير بالذكر ان  عددا من الدواوير بتراب جماعة رأس الواد بدائرة تيسة عاشت في عزلة لشهور خصوصا بفصل الشتاء وإرتفاع منسوب مياه واد اللبن بعدما إنهارت القنطرة المذكورة  والتي مازالت على حالها منذ سنة ونصف.
المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك بتاونات كانت عمدت في بحثها عن الحلول الترقيعية من خلال تهييئ أحد المقاطع على الوادي لكن في موسم الأمطار يرتفع منسوب المياه فيتسبب في توفق حركة السير  بالمقطع المذكور ، مما يعيد المشكل لحاله.


المدير الإقليمي للتجهيز والنقل واللوجستيك بإقليم تاونات وفي رده  حول قضية  عزلة دواوير بتراب جماعة رأس الواد حينها  بعدما غمرت مياه الوادي الحل الترقيعي على مستوى قنطرة الشوكة المنهارة لشهور طويلة ، إعتبر حينها بأن القضية عادية بالرجوع إلى أن توقف حركة المرور يكون لمدة وجيزة بحسبه ، مشيراً في نفس الآن بأن الدراسة في مرحلة المصادقة لدى المصالح المختصة بمديرية الطرق وسوف يتم الإعلان على صفقة بناء قنطرة بمعايير ممتازة ، لكن فعاليات بالمنطقة مازالت تنتظر إخراج المشروع لأرض الواقع لوقف معاناة عدد كبير من ساكنة دواوير بتراب جماعة رأس الواد.
                       

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى