فاتح محرم يوم الجمعة..موقع “تاونات نت” يتمنى لكم سنة هجرية طيبة

تاونات:”تاونات نت”/أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أن فاتح شهر محرم لعام 1442 هـ، سيكون يوم الجمعة 21 غشت 2020، ويحل بالتالي العاشر من شهر محرم الحرام، والذي يصادف مناسبة عاشوراء، يوم الأحد 30 غشت الجاري.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، أنها راقبت هلال شهر محرم لعام 1442هـ بعد مغرب اليوم الأربعاء، فلم يثبت لديها رؤية الهلال ثبوتا شرعيا.

جدير بالذكر أن يوم فاتح شهر محرم الحرام، الذي يؤشر إلى بداية السنة الهجرية الجديدة، يعدّ يوم عطلة رسمية في المغرب، كما في عدد من بلدان العالم الإسلامي. ويدخل ضمن الأعياد الدينية، تتعطل فيه المصالح العمومية والإدارات والمؤسسات التعليمية يوما واحدا عن العمل.

وبهذه المناسبة الكريمة التي تخلد للهجرة النبوية الشريفة تهنئ جريدة “تاونات نت” الإلكترونية جلالة الملك محمد السادس والأسرة الملكية الشريفة والأمة الإسلامية جمعاء وزوار الموقع الكرام متمنية لجلالته الصحة والعافية وطول العمر وللشعب المغربي والأمة الإسلامية الوحدة والتضامن والتقدم ونقول للجميع سنة هجرية سعيدة وطيبة، وكل عام وأنتم بخير.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى