للحد من تنقل آلاف الطلبة.. جامعة سيدي محمد بن عبد الله تقيم مراكز للامتحانات بالمدن المجاورة على رأسها تاونات

إدريس الوالي:”تاونات نت”/أعلنت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، يوم الجمعة 21 غشت، عن اعتماد مراكز للقرب لإجراء الامتحانات الخاصة بالدورة الربيعية لطلبة الإجازة الأساسية المسجلين بالمؤسسات الجامعية ذات الاستقطاب برسم الموسم الجامعي 2019-2020.

وأفاد بلاغ صادر عن رئاسة الجامعة، توصل موقع “تاونات نت” بنسخة منه، أنه بناء على المشاورات التي أجرتها مع رؤساء المؤسسات التابعة لها، فإن جدولة الامتحانات الخاصة بالدورة الربيعية 2019-2020، التي حددتها مجالس المؤسسات المعنية، لم يطرأ عليها أي تغيير إلى حد الساعة، وتظل على ما هي عليه، مبرزة أن هذا القرار يأتي لكون طلبة الإجازة، الذين يقطنون خارج مدينتي فاس وتازة، يصعب أو يتعذر عليهم الحضور إلى المدينتين لاجتياز الاختبارات بالمؤسسات التي ينتمون إليها في التواريخ المحددة في ظل انتشار وباء “كوفيد-19” وتصاعد وتيرته، وبالنظر إلى ظروف الطوارئ التي تعيشها بلادنا، وصعوبة التنقل بين مدن الإقامة والمؤسسات الجامعية، ومراعاة للأمن الصحي لكل مكونات الجامعة، وخاصة الطالبات والطلبة.

وأوضح ذات البلاغ أن جامعة سيدي محمد بن عبد الله، بكل مؤسساتها، ستعمل على تعبئة جميع الإمكانيات المتاحة لتمكين طلبتها من اجتياز الامتحانات في مراكز قريبة من سكانهم بكل من تاونات وصفرو وبولمان وتازة، وستضع لهذه الغاية رهم إشارتهم، رابطا معلوماتيا على شبكة الإنترنت لتمكينهم من اختيار أقرب مركز يلائمهم.

وأكد المصدر ذاته، أن المؤسسات الجامعية ستعمل على برمجة هذه الاختبارات وفق جدولة ستعلن عنها في أقرب الآجال، وسيصدر عن الجامعة بلاغ تفصيلي في الموضوع بداية الأسبوع المقبل، بعد إنهائها لكل المشاورات مع جميع المتدخلين والأطراف المعنية.

ودعت جامعة سيدي محمد بن عبد الله مختلف الفعاليات المحلية والجهوية إلى المساهمة والمساعدة في تيسير سبل نجاح عملية التقييم لشهر شتنبر، واستحضار أولوية الحرص على السلامة والوقاية الصحية لكل من له علاقة بالامتحانات، في ظل الظروف الاستثنائية التي تعرفها بلادنا والتي فرضتها الجائحة.

وأوضح مسؤول من الجامعة في تصريح خاص ب”تاونات نت” أن هذا القرار يروم بالخصوص الحد من تنقل الآلاف من الطلبة والطالبات وتفادي التجمعات الكبرى، بهدف الحفاظ على صحة وسلامة الطلبة والأساتذة الباحثين والطاقم الإداري،” مشيرا إلى “أن امتحانات الدورة الربيعية أجلت إلى غاية شهر شتنبر في كافة الجامعات العمومية بالمغرب”.

ودعا نفس المسؤول، إلى التضامن بين الأساتذة والطاقم الإداري بمختلف المؤسسات الجامعية، ودعم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة، ومواكبة السلطات الإدارية ومختلف الجماعات الترابية لضمان نجاح هذه العملية الكبرى”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5923

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى