وفاة جديدة بتاونات و280 إصابة جديدة في جهة فاس مكناس Reviewed by Momizat on . منير فلاح:"تاونات نت"/أودى وباء "كورونا"، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بروح شخص واحد بإقليم تاونات ليرتفع عدد الوفيات إلى 3 حالات منذ ظهور هذه الجائحة؛ وبأرواح 5 أش منير فلاح:"تاونات نت"/أودى وباء "كورونا"، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بروح شخص واحد بإقليم تاونات ليرتفع عدد الوفيات إلى 3 حالات منذ ظهور هذه الجائحة؛ وبأرواح 5 أش Rating: 0

وفاة جديدة بتاونات و280 إصابة جديدة في جهة فاس مكناس

منير فلاح:”تاونات نت”/أودى وباء “كورونا”، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بروح شخص واحد بإقليم تاونات ليرتفع عدد الوفيات إلى 3 حالات منذ ظهور هذه الجائحة؛ وبأرواح 5 أشخاص بجهة فاس مكناس، لترتفع بذلك الحصيلة التراكمية للوفيات جراء الجائحة على صعيد الجهة إلى 132 حالة وفاة.

ووفق ما أعلنت المديرية الجهوية للصحة، عند الساعة السادسة مساء من يوم السبت22غشت، أحصت مدينتي تازة و فاس 2 وفيات إضافية في كل منهما، بينما سُجلت حالة وفاة جديدة بإقليم تاونات كما تمت الإشارة إلى ذلك.

وفيما يتعلق بحالات الإصابة بـ”كوفيد-19″، أوردت المديرية الجهوية للصحة أنه جرى، خلال الفترة المذكورة، تم تصنيف جهة فاس مكناس ضمن الرتبة الثالثة بعدما تم تسجيل 280 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد بهذه الجهة ، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات بالوباء بعموم الجهة، منذ بداية تفشي الجائحة، إلى 7789 حالات مؤكدة.

وتوزعت الحالات الجديدة للإصابة بالفيروس على فاس بـ85 حالة، وصفرو بـ56 حالة، ومكناس بـ31 حالة، وتازة بـ70 حالة، وبولمان بـ09 حالات، وتاونات بـ2 حالات، وإفران بـ3 حالات، و بالحاجب 24حالة ، بينما سلم إقليم مولاي يعقوب من تسجيل أية حالة إصابة جديدة.

ووفقا لما أكده مصدر طبي لنا، يوجد ضمن حالات الإصابة المعلنة عدد من الأطر الصحية، خصوصا بمدينة فاس وأقاليم تاونات وتازة وبولمان، مبرزة أن معظم الحالات المسجلة على صعيد الجهة تم رصدها في إطار تتبع المخالطين والبؤر العائلية والقطاعية.

وبخصوص حالات التعافي من وباء “كوفيد-19″، فقد قفزت الحصيلة الإجمالية بجهة فاس مكناس إلى 6228 حالة؛ وذلك عقب تماثل 130 مريضا، إبان الفترة المذكورة، للشفاء التام من الفيروس، حيث عرفت مدينة فاس تعافي 79 حالة، وصفرو 9 حالة، والحاجب 38 حالة، وبولمان 03 حالات، ومكناس 24 حالة، وتازة 12 حالات، وإفران 2 حالات.

وأصبح يوجد، وفق البيانات الرسمية، رهن العلاج من الإصابة من فيروس “كورونا” المستجد، بعموم جهة فاس مكناس، ما مجموعه 1429 حالة.

وتجدر الإشارة أن إقليم تاونات، ما بين ليلة الخميس وعصر الجمعة،سجل للأسف 14 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ضمنها ممرضتان بمستشفى الحسن الثاني بغفساي وقابلة بالمركز الصحي لتيسة.

وبحسب ما أكده مصدر صحي ل”تاونات نت”، توجد من بين المصابين 6 حالات تم رصدها داخل إحدى البؤر العائلية بجماعة بوعادل ضواحي تاونات، وهي الجماعة التي قال مصدر طبي إنه رصدت بها بؤرتان عائليتان ناهز عدد المصابين بالفيروس فيهما معا 15 حالة إلى حد الآن.

وتتوزع باقي حالات الإصابة بالفيروس، وفقا للمصدر ذاته، التي تم رصدها في إطار تتبع المخالطين والبؤر الأسرية، على مدينة تاونات بـ3 حالات، وجماعتي عين عائشة ومزراوة بحالة واحدة بكل منهما.

هذا وقد أعلنت وزارة الصحة أن معدل الإصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية قد بلغ 4,3 حالات لكل مائة الف نسمة، بعد تسجيل 1565 إصابة مؤكدة جديدة، ونسبة الفتك الإجمالية وصلت 1,7 بالمائة نتيجة 41 وفاة إضافية رفعت حصيلة الوفيات إلى 858، وذكرت أن “هذا المعدل سيرتفع بشكل تدريجي اذا ما استمرت الأمور على ما هي عليه”.

ويؤكد معاذ المرابط، منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة، ضمن التصريح الصحافي اليومي أن “الحل المتوفر حاليا والفعال هو الالتزام بالتدابير الوقائية”، وأن هناك مجهودا يبذل في التشخيص والعلاج، بينما عدد الحالات النشطة يعرف ارتفاعا ليصل معدلها التراكمي إلى 41,1 حالة لكل مائة ألف نسمة، وبلغ عدد الحالات الحرجة 186 حالة بمختلف أقسام العناية المركزة والإنعاش.

 فمزيدا من الحذر واليقظة والإلتزام بالإجراءات الصادرة عن الجهات الرسمية جزاكم الله خيرا…

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4558

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى