برنامج “مغاربة العالم” يستضيف إطارين مغربيين من أبناء اقليم تاونات الباحثة مريم احجيوج آغا والدكتور عبد السلام البوزيدي الادريسي.. Reviewed by Momizat on . الأستاذة مريم أحجيوج آغا الباحثة بداء السكري بإنجلترا يونس لكحل:"تاونات نت"/إستضاف مؤخرا الإذاعي والصحافي احمد افزارن عبر برنامجه '' مغاربة العالم'' والذي يبث ع الأستاذة مريم أحجيوج آغا الباحثة بداء السكري بإنجلترا يونس لكحل:"تاونات نت"/إستضاف مؤخرا الإذاعي والصحافي احمد افزارن عبر برنامجه '' مغاربة العالم'' والذي يبث ع Rating: 0

برنامج “مغاربة العالم” يستضيف إطارين مغربيين من أبناء اقليم تاونات الباحثة مريم احجيوج آغا والدكتور عبد السلام البوزيدي الادريسي..

الأستاذة مريم أحجيوج آغا الباحثة بداء السكري بإنجلترا

يونس لكحل:”تاونات نت”/إستضاف مؤخرا الإذاعي والصحافي احمد افزارن عبر برنامجه ” مغاربة العالم” والذي يبث على أثير إذاعة طنجة المتوسط، إستضاف الأستاذة مريم أحجيوج آغا الباحثة بداء السكري بإنجلترا والدكتور عبد السلام البوزيدي الإدريسي من ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية -باحث جامعي يدرس عن بعد علم الخلايا بجامعة ” لاند ايلند ” .

 الإطاران المغربيان من ابناء اقليم تاونات تحدثا عن خطورة فيروس كورونا وقدما المستجدات حوله للمستمعين عبر تقديم عدد من النصائح المهمة  والتي وجب إتباعها لحماية الأنفس والآخرين من الوباء .وهي المستلزمات الضرورية التي تساعد في التغلب على هذا الفيروس .

الدكتور عبد السلام البوزيدي الادريسي

 كما اكد الدكتور عبد السلام البوزيدي الادريسي على ان عدد الاصابات بالولايات المتحدة الامريكية قفزت بشكل قياسي لتصل إلى 70 ألف اصابة يوميا وذلك بسبب عدم الالتزام بالاجراءات والتدابير الاحترازية من خلال وضع الكمامات والتباعد الجسدي مما حول ولايتي نيويورك وكالفورنيا وعدد كبير من الولايات  الى مناطق موبوءة مع بداية ظهور الجائحة ولحدود الآن.

 الدكتور المغربي الإدريسي اشار على ان الجائحة أظهرت مدى تضامن الجالية المغربية واخوانهم المغاربة بالوطن وهو شعور يميز جل المغاربة بارتباطهم ببلدهم..

الباحثة مريم احجيوج اغا تحدثث من جهتها  عن الدور الذي من الممكن القيام به لدعم ومساعدة مرضى السكري بالمغرب بعدما عرضت تجربتها التواصلية عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤكدة ان عددا كبيرا من مرضى السكرى بالبلد يتواصلون معها بحثا عن النصائح في ظل جائحة كورونا بعدما اغلقت عدد من المراكز الصحية ابوابها بسبب تفشي الفيروس.

الإذاعي والصحافي احمد افزارن عبر برنامجه ” مغاربة العالم”

 المتحدثة أغا اعتبرت بأن العمل التواصلي الجمعوي التطوعي يأتي ضمن قناعاتها بضرورة تقديم المساعدة لهؤلاء المرضى عن طريق توعيتهم بخطورة فيروس كورونا وتقديم كل ما من شأنه ان يساعدهم لفهم الطرق الصحيحة لمجابهته والوقاية منه.

 هذا وأكدت الباحثة الخبيرة  المغربية بداء السكري ببريطانيا كونها وعبر جمعية لها تمثل المجتمع المدني بإقليم تاونات تستعد لتنزيل برنامج تدريسي لمرضى السكري بالمغرب على غرار البرنامج التدريسي الذي تقوم به بانجلترا… 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4558

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى