عدد جديد من جريدة “صدى تاونات” الخاص ب”شتنبر2020″ في الأكشاك والمكتبات Reviewed by Momizat on . الرباط:"تاونات نت"/ صدر مؤخرا العدد 365 من جريدة "صدى تاونات" الورقية (شتنبر2020)، والذي تضمن أهم ما جاء في الخطاب الأخير لجلالة الملك محمد السادس محذرا:الفترة الرباط:"تاونات نت"/ صدر مؤخرا العدد 365 من جريدة "صدى تاونات" الورقية (شتنبر2020)، والذي تضمن أهم ما جاء في الخطاب الأخير لجلالة الملك محمد السادس محذرا:الفترة Rating: 0

عدد جديد من جريدة “صدى تاونات” الخاص ب”شتنبر2020″ في الأكشاك والمكتبات

الرباط:”تاونات نت”/ صدر مؤخرا العدد 365 من جريدة “صدى تاونات” الورقية (شتنبر2020)، والذي تضمن أهم ما جاء في الخطاب الأخير لجلالة الملك محمد السادس محذرا:الفترة صعبة وإذا استمرت أعداد الإصابات في ارتفاع سنعيد الحجر الصحي” مع العديد من القصاصات الإخبارية والملفات التي تهم الشأن العام المحلي بإقليم تاونات وعلى رأسه ملف العدد المتعلق بالتغطية ل” لأول مرة:عريضة من 1276  شخصية وإطار من تاوناتيي العالم من أجل المطالبة بالتسريع في إنجاز الطريق السريع بين فاس وتاونات” وملف العدد حول ” انفراد:لماذا شيدت فرنسا الخط السككي لورغة بتاونات ولماذا تخلت عنه ؟؟”صدى تاونات” تكشف تفاصيل المشروع وفشله…”؛وتقريرا حول ” “؛ وتقريرا حول “الزراعة المباشرة تصل الى قرية با محمد”.

   كما تضمن العدد تقريرا مفصلا حول ” 195 حالة مؤكدة بإقليم تاونات منذ بداية الوباء  وجهة فاس مكناس تحصي 8884 حالة بـ”كوفيد –19 ” وتغطية حول ” هذه هي الإجراءات الاحترازية التي أتخذتها سلطات إقليم تاونات  للحد من تفشي فيروس كورونا-كوفيد 19″.

  كما تضمن العدد مقالا حول “احتجاجات مواطنين بالوردزاغ بتاونات ضد ضعف خدمات مؤسسة بريد بنك“و مقالا حول“العطش يخرج سكان دوار الكزارة بجماعة لغوازي للاحتجاج صوب دائرة قرية با محمد بإقليم تاونات”وخبرا حول ” الماء يخرج ساكنة دواوير في جماعة كلاز في مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام بنواحي غفساي “. 

   وتضمن العدد كذلك مقالا حول” سكان دواوير يناشدون المدير الإقليمي للمكتب الوطني للكهرباء بتاونات بالتدخل العاجل لوقف معاناتهم مع الإنقطاعات المتكررة للكهرباء” وتغطية ل” النائب البرلماني عن إقليم تاونات محمد احجيرة يصاب بفيروس كورونا “كوفيد 19” وخبرا حول “العثور ببوعادل بتاونات على 60 قنبلة وقذيفة حربية من الحقبة الاستعمارية” وخبرا بعنوان “منتدى كفاءات إقليم تاونات” يؤدي زيارة متابعة واطمئنان للفنانة شامة الزاز”.

   وتضمن العدد الجديد تقريرا حول”مصرع شاب عسكري من غفساي في حادثة سير شمال أكادير التي خلفت 12 قتيلا و أزيد من 20 مصابا”  وخبرا حول “مهاجمة طالب متحدر من قرية با محمد بإقليم تاونات بمحطة القطار بالرباط ” وخبرا حول “المغربي (إبن إقليم تاونات) ياسين الدرقاوي نجح في عبور خليج تايلاند على متن قارب صغير”.

     ومن بين المواد الإخبارية والتغطيات الإعلامية التي جاء بها العدد كذلك الخبر المتعلق ب”هذه هي مُخْرَجَات اجتماع لجنة اليقظة الاقتصادية لجهة فاس مكناس الذي ترأسه صالح داحا عامل إقليم تاونات” والخبر المتعلق ب “جماعة وباشوية تاونات تخلدان اليوم الوطني للمهاجر “

“ومقالا حول ” 1.2 مليار درهم للسد الجديد سيدي عبو بجماعة عين معطوف بإقليم تاونات”؛وتغطية ل” اقليم تاونات على إيقاع موسم جني التين بغلة سنوية تقدر ب 74 ألف و100 طن”وخبرا حول “بعد مغادرته مصحة خاصة بالدارالبيضاء:الوزير الأسبق والسفير المغربي السابق (إبن إقليم تاونات) نجيب الزروالي وارثي  يتماثل للشفاء”.

كما تضمن العدد خبرا بعنوان ” مجلس جهة فاس مكناس يصادق على قرض بقيمة 30 مليون دولار لتمويل إنجاز بعض الطرق القروية” ؛ فضلا عن أخبار من  دائرة تيسة؛وأخبار من غفساي وعدة أخبار تهم مناطق قرية أبا محمد”.

وتضمنت الجريدة  كذلك في عددها الأخير عدة أخبار رياضية وعلى رأسها الخبر المتعلق  ب”رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم تحتفي بالمغربي (إبن تاونات) ياسين بونو بعد التتويج الأوروبي” وخبرا رياضيا اخر”؛فضلا عن خبر رياضي هام ووحيد ويتعلق الأمر ب”بطلة المغرب في رياضة الملاكمة(إبنة إقليم تاونات) إيمان الأزمي:حققت بطولة المغرب مرتين”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4558

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى