المركز الجهوي للاستثمار فاس مكناس يطلق القافلة الرقمية لمواكبة حاملي المشاريع، المقاولين الذاتيين والمقاولات الصغرى Reviewed by Momizat on . توفيق الحياني-فاس:"تاونات نت"/أطلق المركز الجهوي للاستثمار فاس مكناس مؤخرا القافلة الرقمية "Microlabs Solutions" لمواكبة حاملي المشاريع، المقاولين الذاتيين والم توفيق الحياني-فاس:"تاونات نت"/أطلق المركز الجهوي للاستثمار فاس مكناس مؤخرا القافلة الرقمية "Microlabs Solutions" لمواكبة حاملي المشاريع، المقاولين الذاتيين والم Rating: 0

المركز الجهوي للاستثمار فاس مكناس يطلق القافلة الرقمية لمواكبة حاملي المشاريع، المقاولين الذاتيين والمقاولات الصغرى

توفيق الحياني-فاس:”تاونات نت”/أطلق المركز الجهوي للاستثمار فاس مكناس مؤخرا القافلة الرقمية “Microlabs Solutions” لمواكبة حاملي المشاريع، المقاولين الذاتيين والمقاولات الصغرى، في جهة فاس مكناس، بهدف تمكين المستفيدين من التوفر على آليات معرفية ملموسة تساعدهم على ضمان استمرارية أنشطتهم. ولقد تم افتتاح التسجيل بالمنصة الرقمية المخصصة لذلك منذ يوم 15 غشت الماضي.

وقال عبد السلام فريق أن برنامج Microlabs Solutions يستجيب في عمقه وغاياته إلى التوجيهات الملكية السديدة الواردة في الخطاب الملكي السامي بتاريخ 11 أكتوبر 2019.

 وأضاف أنه بعد النجاح الذي عرفته القافلة الرقمية بجهة الشرق، أطلق المركز الجهوي للاستثمار فاس مكناس المحطة الثانية لهذا البرنامج الرقمي المبتكر لمواكبة المقاولين في إطار لقاءات افتراضية أجريت عبر منصة صممت خصيصاً لهذا الغرد.

 وأكد نفس المصدر فإن الغاية من هذه اللقاءات الافتراضية بحث إمكانات ضمان استمرارية نشاط المقاولة و/ أو تدعيمها /أو تطويرها لفائدة أكثر من 150 مقاولة صغيرة في جهة فاس – مكناس.

ويضعMicrolabs Solutions  رهن إشارة المستفيدين خبراء و مكونين للبث وإيجاد الحلول لسؤال يطرحه المقاول بشأن جانب معين من مسار مقاولته أو مشروعه، من قبيل التمويل والمواكبة الإدارية والتسويق والتطوير وما إلى ذلك.

هذا وقد تم تصميم Microlabs Solutions في الأصل ليكون محتضنا من قبل مراكز الاستثمار الجهوية بالمملكة. ويأتي Microlabs Solutions ليستجيب للإرادة المواطنة الملحة للجهات المعنية في النسيج السوسيو اقتصادي الوطني، التي تبحث عن بدائل مبتكرة تسمح لها بمواصلة مسارها وتطوير آدائها.

و وفي بيان حول الموضوع، توصلت “صدى تاونات” و”تاونات نت” بنسخة منه، أفاد المركز الجهوي للاستثمار فاس مكناس تجدر الإشارة أن MICROLABS SOLUTIONS قدم خلال هذه اللقاءات لحاملي المشاريع، والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغرى والمتوسطة، في مجموعات صغيرة، مساحات للبحث عن حلول جاهزة ومبتكرة بالمجان، حتى يتمكنوا في نهاية المطاف من تطوير مشاريعهم.

وصمم Microlabs Solutions من طرف ATTITUDES CONSEIL،  بدعم من المركز الجهوي للاستثمار بالشرق،المركز الجهوي للاستثمار فاس مكناس، ORANGE، بنك أفريقيا،الصندوق المركزي للضمان الإجتماعي، صندوق الضمان المركزي، مغرب المقاولات، مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، Microsoft ومجموعة LEMATIN،  وشركاء آخرين.

ويتماشى Microlabs Solutions تمامًا مع عمل لجنة التنسيق الجهوية للبرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات (إنطلاقة).

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4604

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى