بروتوكول كورونا يتسبب في توقيف مدير مدرسة بتيسة بتاونات .. ونقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تستنكر… Reviewed by Momizat on .  توفيق الحياني:"تاونات نت"/أسفرت زيارة قامت بها لجنة إقليمية لمجموعة مدرسية بدائرة تيسة إقليم تاونات، مؤخرا، عن توقيف مدير المجموعة المدرسية، على خلفية تطبيق تد  توفيق الحياني:"تاونات نت"/أسفرت زيارة قامت بها لجنة إقليمية لمجموعة مدرسية بدائرة تيسة إقليم تاونات، مؤخرا، عن توقيف مدير المجموعة المدرسية، على خلفية تطبيق تد Rating: 0

بروتوكول كورونا يتسبب في توقيف مدير مدرسة بتيسة بتاونات .. ونقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تستنكر…

 توفيق الحياني:”تاونات نت”/أسفرت زيارة قامت بها لجنة إقليمية لمجموعة مدرسية بدائرة تيسة إقليم تاونات، مؤخرا، عن توقيف مدير المجموعة المدرسية، على خلفية تطبيق تدابير البروتوكول الصحي، إذ أن هذه اللجنة لم تجد مدير المؤسسة في حينها، وتجمع التلاميذ بباب المؤسسة، بصورة تظهر حالة الإخلال بإجراءات التدابير المعمول بها.

من جهتها، دخلت النقابة الوطنية للتعليم، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل(CDT)، فرع تيسة، على خط توقيف مدير المجموعة المدرسية ” اولاد العسري”، وأدانت قرار التوقيف، الذي اعتبرته “شططا في استعمال السلطة”، كما عبرت عن تضامتها مع المدير المعني، الذي يعتبر واحدا من خريجي الإدارة التربوية، تسلم مهامها بداية الموسم الدراسي الجاري.

ودعت نقابة ” ك د ش “، في بيان لها،-توصلنا بنسخة منه- الأطر التعليمية والإدارية إلى الوقوف إلى جنب مدير المجموعة المدرسية، الذي راح ضحية ما وصفته ” الاجتهاد في تنزيل مخططات زجرية ترمي إلى ضرب المكانة الرمزية لهيئة الإدارة والتدريس”.

وندد بيان النقابة ما وصفته العشوائية في تدبير عملية الدخول المدرسي، وأن استحضار مصلحة المتعلمين وحقهم في التعليم، هو ما يبرر التفاني في ممارسة المهام في هذه الوضعية الحرجة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4598

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى