الدرك الملكي يحجز 7 أطنان من الكيف بجماعة كيسان بإقليم تاونات Reviewed by Momizat on . محمد الزروالي:"تاونات نت"/تمكنت مصالح المركز الترابي للدرك الملكي بالورتزاغ بإقليم تاونات، مؤخرا، وفي عمليتين متفرقتين، من حجز حوالي 3 أطنان من محصول "الكيف" بم محمد الزروالي:"تاونات نت"/تمكنت مصالح المركز الترابي للدرك الملكي بالورتزاغ بإقليم تاونات، مؤخرا، وفي عمليتين متفرقتين، من حجز حوالي 3 أطنان من محصول "الكيف" بم Rating: 0

الدرك الملكي يحجز 7 أطنان من الكيف بجماعة كيسان بإقليم تاونات

محمد الزروالي:”تاونات نت”/تمكنت مصالح المركز الترابي للدرك الملكي بالورتزاغ بإقليم تاونات، مؤخرا، وفي عمليتين متفرقتين، من حجز حوالي 3 أطنان من محصول “الكيف” بمزارع للقنب الهندي مقامة على أراض تابعة للملك المائي لسد الوحدة بجماعة كيسان بدائرة غفساي في إقليم تاونات.

وأفادت مصدر محلي بأن العملية الأولى، التي تم تنفيذها بتنسيق مع مصالح السلطة المحلية لقيادة تافرانت، مكنت من مصادرة حوالي طنين ونصف(2.50)من محصول الكيف؛ فيما أفضت العملية الثانية إلى ضبط حوالي طن آخر من هذه المادة المحظور زراعتها، وتوقيف المزارع المشتبه في الوقوف وراءها، قبل وضعه رهن تدبير الحراسة النظرية.

مصدرنا أورد أن عملية مداهمة أخرى نفذتها،عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي لغفساي، لأحد المنازل الكائنة بدوار تاينزة بجماعة تبوذة المجاورة، أسفرت، بدورها، عن حجز حوالي 4 أطنان من “الكيف”، بينما تمكن صاحبه من الفرار.

المحجوز من المخدرات في هذه العملية، التي تمت بمؤازرة من مصالح الدرك للمركز الترابي للورتزاغ، يوضح المصدر ذاتها، عبارة عن 3 أطنان من “الكيف” سنابل وحوالي 8 قنطارات من “الكيف” المطحون، مبرزا أنه تم، خلالها، أيضا، حجز ميزان يستعمل في وزن المخدرات.

وقد جرى إتلاف كمية المخدرات المصادرة إثر هذه المداهمات عبر حرقها في عين المكان، يضيف المصدر ذاته.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4598

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى