إقليم تاونات يحصي حالتين من الوفيات و19 إصابة مؤكدة بكورونا في ظرف 24ساعة Reviewed by Momizat on . منير فلاح:"تاونات نت"/كشفت المديرية الإقليمية للصحة بتاونات اليوم الإثنين 16 نونبر، تسجيل 25 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة الماضية وهي حصيلة منير فلاح:"تاونات نت"/كشفت المديرية الإقليمية للصحة بتاونات اليوم الإثنين 16 نونبر، تسجيل 25 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة الماضية وهي حصيلة Rating: 0

إقليم تاونات يحصي حالتين من الوفيات و19 إصابة مؤكدة بكورونا في ظرف 24ساعة

منير فلاح:”تاونات نت”/كشفت المديرية الإقليمية للصحة بتاونات اليوم الإثنين 16 نونبر، تسجيل 25 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية وهي حصيلة ثقيلة تم تسجيلها منذ ظهور الوباء في مارس الماضي بالمغرب.

 وأفادت معطيات رسمية من داخل مديرية وزارة الصحة بفاس خلال الفترة المذكورة،أن كورونا أودت بحياة 8 حالات إضافية ، في عدد قياسي جديد يخص حالات الوفاة اليومية بالجهة، لترتفع بذلك الحصيلة التراكمية للوفيات جراء الجائحة بعموم الجهة إلى 491 حالة.

ووفق ما أعلنته المديرية الجهوية للصحة، عند الساعة السادسة من مساء اليوم الاثنين، توزعت هذه الوفيات على إقليم الحاجب بـ3 وفيات،وإقليم تاونات وعمالة مكناس بحالتي وفاة بكل منهما، وعمالة فاس بوفاة واحدة.

وفي نفس السياق أحصت جهة فاس مكناس، خلال الـ24 ساعة الماضية، حسب ما أعلنته المديرية الجهوية للصحة،تسجيل 153 إصابة إضافية بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات بالوباء على صعيد الجهة إلى 15480 حالة.

وتوزعت الحالات الجديدة للإصابة بالفيروس على تازة بـ41 حالة، وفاس بـ31 حالة، وصفرو بـ24 إصابة، وتاونات بـ19 حالة، ومكناس بـ13 حالة، وبولمان بـ15 حالة، وإفران بـ10 إصابات.

أما فيما يتعلق بحالات التعافي من وباء “كوفيد-19″، فقد وصلت الحصيلة الإجمالية بجهة فاس مكناس إلى 14029 حالة شفاء، عقب تماثل 79 مريضا، إبان الفترة المذكورة، للشفاء التام من الفيروس.

ووفق البيانات الرسمية يتابع العلاج من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بعموم جهة فاس مكناس، ما مجموعه 960 شخصا.

من جهة أخرى كشفت معطيات وزارة الصحة، اليوم الإثنين، تسجيل 3012 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 296189 حالة في المغرب.

ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 3368473 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس الماضي.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت تسجيل 71 وفاة جديدة ليصل عدد الوفيات إلى 4850 حالة.

وتم التأكد من 4761 حالات شفاء إضافية ليبلغ إجمالي حالات التعافي 243359.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4674

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى