أفكار في زمن كورونا..شاب من تاونات يبدع في محاربة البطالة بمشروع “ألو جمال جيب لي معاك “ Reviewed by Momizat on . بوجمعة الكرمون-عن "العمق المغربي":"تاونات نت"/ في خطوة تترجم انكباب شباب الهامش على “الحفر في الصخر”، أبدع جمال ك. (ابن مدينة تاونات)، أخيرا، فكرة رائدة للتغلب بوجمعة الكرمون-عن "العمق المغربي":"تاونات نت"/ في خطوة تترجم انكباب شباب الهامش على “الحفر في الصخر”، أبدع جمال ك. (ابن مدينة تاونات)، أخيرا، فكرة رائدة للتغلب Rating: 0

أفكار في زمن كورونا..شاب من تاونات يبدع في محاربة البطالة بمشروع “ألو جمال جيب لي معاك “

بوجمعة الكرمون-عن “العمق المغربي”:”تاونات نت”/ في خطوة تترجم انكباب شباب الهامش على “الحفر في الصخر”، أبدع جمال ك. (ابن مدينة تاونات)، أخيرا، فكرة رائدة للتغلب على أزمة كورونا، وما رافقها من تداعيات مالية واقتصادية.

جريدة ” العمق المغربي” اتصلت بجمال ك. صاحب نادي شوطوكان للكراطي في تاونات، وأحد الأبطال الذين اشتهروا خلال السنوات الأخيرة، قبل أن تفرض عليه جائحة كوفيد19 خلال فترة الحجر الصحي، التفكير في مشروع يضمن له دخلا بديلا، خصوصا وأن شهور كورونا أرخت بظلالها على قاعات رياضة فنون الحرب، وحتّمت على الجميع ركوب معركة مواجهة الجائحة، في انسجام مع توصيات السلطات المختصة.

يؤكد جمال أن “فكرة إحداث مشروع دراجة نارية لتوصيل طلبات المواطنين بالمدينة وأحوازها، تفتقت خلال فترة الحجر الصحي، وتحمّس لتحقيقها رغم بعض الإكراهات، مستعينا بمبدأ “التوكل على الله”، ومتجندا بإرادة ذاتية توّاقة للنجاح والإستمرارية.

مشروع جمال ابن تاونات اختار له شعار “ألو جمال جيب لي معاك”، في إشارة لاحتياجات الناس؛ أدوية من الصيدلية، وجبات غذائية من المطاعم، مواد استهلاكية من المحلات التجارية، استخلاص قيمة فواتير الماء والكهرباء، الاستجابة لطلبات المؤسسات العمومية والخاصة بمدينة تاونات، سواء تعلق الأمر بالأبناك، البلدية، العمالة، إدارة الأمن الوطني، المستشفى الإقليمي والمراكز الصحية.. كلها وجهات يقول جمال إنه سعيد بالتعامل معها، وخدمة العاملين من داخلها.

قيمة مشروع ” ألو جمال” يحمل الكثير من المزايا، على رأسها أنه يعتمد فيه دراجة نارية صديقة للبيئة، أي تشتغل ببطارية شحن تسعف في قطع مسافة 130 كلم، ثم العودة لشحنها من جديد، كما أنها مجهزة بما يضمن عملا مريحا طيلة النهار، وبما يضمن ارتياحا من جانب الزبائن أيضا، فضلا عن كون هذا المشروع يعتبر الأول من نوعه بتراب عمالة تاونات، ومن الممكن أن يتم توسيعه ليشمل الجماعات المجاورة.

يلتمس جمال من المواطنين، والمسؤولين، وكافة الغيورين على أبناء المنطقة، دعمه في الخطوة الأولى لإنجاح التجربة، وترسيخ ثقافة جديدة في المجتمع تسهل توصّل المواطنين بطلبياتهم، وتمكنهم من قضاء مصالحهم في أسرع وقت ممكن، وفي ظروف جيدة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4674

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى