حالتي وفاة وحالة واحدة مؤكدة بإقليم تاونات في يوم واحد وجهة فاس مكناس تحصي576 حالة وفاة منذ إنتشار الجائحة

منير فلاح :”تاونات نت”/أحصت  مديرية وزارة الصحة بإقليم تاونات حالتي وفاة جديدة وحالة واحة مؤكدة بالإقليم اليوم الأربعاء 2 نونبر في حين بلغت حالات الوفاة بجهة فاس مكناس، خلال 24 ساعة، 9 حالات، وذلك في عدد قياسي جديد يخص حالات الوفاة اليومية تسجله الجهة منذ بداية تفشي الوباء، لترتفع بذلك الحصيلة التراكمية للوفيات المعلنة بعموم الجهة إلى 576 حالة.

ووفق ما أفادت به المديرية الجهوية للصحة، عند الساعة السادسة من مساء الأربعاء، أحصت، خلال الفترة المذكورة، كل من فاس وتاونات وصفرو حالتي وفاة، فيما سُجلت وفاة واحدة بمولاي يعقوب وبولمان ومكناس.

وفي ما يخص حالات الإصابة الجديدة بـ”كوفيد-19″، أوردت المديرية الجهوية للصحة أنه تم، إبان الساعات المذكورة، تسجيل 84 إصابة إضافية بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات بالوباء على صعيد الجهة إلى 16896 حالة.

وتوزعت الحالات الجديدة للإصابة بالفيروس على فاس بـ33 حالة، ومكناس بـ15 حالة، وتازة بـ14 حالة، وصفرو بـ9 حالات، ومولاي يعقوب بـ8 حالات، والحاجب بـ4 حالات، وتاونات بـحالة واحدة.

أما في ما يتعلق بحالات التعافي من وباء “كوفيد-19” فقد وصلت الحصيلة الإجمالية لحالات الشفاء بجهة فاس مكناس إلى 15684 حالة، وذلك عقب تماثل 71 مريضا، إبان الفترة المذكورة، للشفاء التام من الفيروس.

وتوجد، وفق البيانات الرسمية، رهن العلاج من الإصابة من فيروس كورونا المستجد، بعموم جهة فاس مكناس، ما مجموعه 636 حالة مؤكدة.

من جهة أخرة كشفت وزارة الصحة،اليوم الأربعاء، تسجيل 4346 إصابات مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 364190 حالة في المغرب.

ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 3631695 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس الماضي.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت تسجيل 70 وفاة جديدة ليصل عدد الوفيات إلى 5985 حالة.

وتم التأكد من 4044 حالة شفاء إضافية ليبلغ إجمالي حالات التعافي 314237.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى