المدير الإقليمي للتعليم بتاونات يعطي انطلاقة القافلة التحسيسية حول التربية الدامجة

عاهد إزحيمي:”تاونات نت”/تماشيا مع توجهات الوزارة للارتقاء بالمنظومة التربوية بهدف جعلها منظومة دامجة، وفي إطار الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص في وضعية إعاقة الذي يصادف الخميس 03 دجنبر من كل سنة؛ أعطى المدير الإقليمي للتربية والتكوين بتاونات من مدرسة المغرب العربي بتاونات انطلاقة القافلة التحسيسية حول التربية الدامجة التي تتم بتنسيق وتعاون مع المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني وجمعية جسور الأمل للتضامن والتنمية البشرية.

وحسب بلاغ صحافي توصلنا بنسخة منه فالهدف من القافلة هو التحسيس وتعبئة مختلف الفاعلين والمتدخلين، بغية تعزيز الجهود الهادفة إلى تحقيق المساواة في ولوج المدرسة ودعم التمدرس في صفوف التلميذات والتلاميذ في وضعية إعاقة. كما كانت فرصة لزيارة قاعة الموارد والتأهيل والدعم بالمؤسسة.

ودائما حسب نفس المصدر فبرنامج الصبحية بمدرسة المغرب العربي كان حافلا بالأنشطة المنظمة المشتركة والتي أشرف عليها أطر الجمعية تحت شعار” كلنا مختلفون لكننا متساوون” التي استفاد منها تلاميذ المؤسسة وأطفال مركز بسمة الأمل الإعاقة الذهنية، في شكل أنشطة يدوية في الرسم والبستنة، وورشات تحسيسية للتلاميذ والأساتذة تعرفوا من خلالها على مختلف أنواع الإعاقات وكيفية التعامل معها.

وفي إطار تبادل الزيارات قام أعضاء الفريق الإقليمي للتربية الدامجة بالمديرية الإقليمية بزيارة مركز بسمة للإعاقة الذهنية، حيث تم اطلاع الفريق على سير العمل بالمركز الذي تم إحداثه في إطار مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومختلف الأنشطة المقدمة للمستفيدين، ويعد بحق جسرا لأطفال بحاجيات خاصة نحو الاندماج، في المحيط الاجتماعي والأسري والمدرسي والمهني.

برنامج القافلة التحسيسية تواصل بزيارة لمدرسة حي الأمل بتاونات في الفترة مابعد الزوالية، وم/م الفقيه القري وم/م عين مديونة بجماعة عين مديونة صبيحة يوم الجمعة 04 دجنبر2020.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7183

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى