الصحافي الناشر (إبن تاونات) محمد زواق يكشف واقع المقاولة الصحافية بالمغرب

خديجة بناجي:”تاونات نت”/كشف الصحافي الناشر (إبن تاونات) محمد زواق، عن جانب مهم من الوضع الحالي للمقاولة الصحفية في ظل جائحة كوفيد 19، وذلك خلال ندوة وطنية تحت عنوان “مستقبل الصحافة المغربية بين آثار الجائحة والأزمة الهيكلية”.

وتطرق الصحافي، محمد زواق،مدير موقع “يابلادي”خلال مداخلته، في الندوة التي نظمتها لجنة المنشأة الصحفية وتأهيل القطاع، بالمجلس الوطني للصحافة،الى علاقة المقاولة الاعلامية بالاشهار.

واكد على أن المقاولات الاعلامية تعاني حتى قبل جائحة جائحة كورونا، نظرا لما يعيشه القطاع من الأزمات، بسبب نذرة الاشهارات التي باتت تستولي عليها شركات اعلامية محددة دون الأخرى، اضافة الى فيسبوك واليوتيوب وغيرها.

ويشار الى أن هذه الندوة التي نظمت يوم الاثنين7 دجنبر 2020 بأحد فنادق الدار البيضاء، شهدت تدخل كل من يونس مجاهد رئيس المجلس الوطني للصحافة، وعبد المنعم الديلامي رئيس الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، ونورالدين مفتاح رئيس الفدرالية المغربية لناشري الصحف،بالاضافة الى عبد الله البقالي رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، والاستاذ مصطفى التيمي الكاتب العام لقطاع الاتصال، اضافة الى عدد من الناشرين والصحافيين.

للإشارة فالصحافي محمد زواق  من مواليد تاونات (42سنة) غادر المغرب بمعية والديه وعمره لا يتجاوز 3 سنوات في إتجاه فرنسا حيث عاش طفولته وشبابه هناك بين مدينتي ليون وجنيف؛درس الصحافة والإعلام بفرنسا ثم سرعان ما قرر العودة إلى وطنه حيث أسس موقع “يابلادي”(بالفرنسية والعربية) سنة 2002.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5970

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى