انتخاب إبنة تاونات الأستاذة فاطمة الرباحي عضو في مجلس هيئة المحامين بمراكش للولاية الثالثة Reviewed by Momizat on . الرباط-إدريس الوالي:"تاونات نت"/-انتُخِبت  مؤخرا الاستاذة فاطمة الرباحي (والديها ينحدران من إقليم تاونات) عضو مجلس هيئة المحامين  بمراكش للولاية الثال الرباط-إدريس الوالي:"تاونات نت"/-انتُخِبت  مؤخرا الاستاذة فاطمة الرباحي (والديها ينحدران من إقليم تاونات) عضو مجلس هيئة المحامين  بمراكش للولاية الثال Rating: 0

انتخاب إبنة تاونات الأستاذة فاطمة الرباحي عضو في مجلس هيئة المحامين بمراكش للولاية الثالثة

الرباط-إدريس الوالي:”تاونات نت”/-انتُخِبت  مؤخرا الاستاذة فاطمة الرباحي (والديها ينحدران من إقليم تاونات) عضو مجلس هيئة المحامين  بمراكش للولاية الثالثة،عن الفترة الممتدة بين 2021 و2023، بعدما أسفرت نتائج الدور الثاني عن حصول الأستاذ محمد الحميدي (النقيب المنتخب الجديد)على 670 صوتا مقابل 173 لمنافسه النقيب الأسبق للهيئة نفسها، إبراهيم صادوق؛في حين إنتخبت الأستاذة فاطمة الرباحي عضوة في مجلس الهيئة بجهة مراكش أسفي إلى جانب أستاذتين فقط وهما المحامية زهرة نسيم الصباح والمحامية سعاد صدقي (أعضاء مجلس الهيئة، يبلغ عددهم 17 عضوا).

وحسب مصدر إعلامي محلي تابع أنتخابات هذه الهيئة؛فقد دخل الاستاذ الحميدي،(النقيب الجديد) في منافسة مع 11 محاميا ومحامية آخرين،من يينهم الأستاذة فاطمة الرباحي التي ترشحت لأول مرة لمنصب النقيب، خلال الدور الأول من العملية الانتخابية، ليتصدر النتائج بحصوله على 247 صوتا، متقدما على كل من النقيب الأسبق صادوق، الذي حصل 111 صوتا.

هذا، وقد شارك في الانتخابات المهنية لمجلس هيئة مراكش 886 محاميا، من أصل 961 محاميا، أي بنسبة 92.20 في المائة.

هذا، وقد شارك في الانتخابات المهنية لمجلس هيئة مراكش 886 محاميا، من أصل 961 محاميا، أي بنسبة 92.20 في المائة.

وتجدر الإشارة أن الأستاذة فاطمة الرباحي هي من مواليد  23مارس 1957 بمدينة آسفي ، وينحدر أصولها من جماعة سيدي يحيى بني زروال بنواحي غفساي بإقليم تاونات، وقد تابعت دراستها الابتدائية والثانوية بأسفي ومراكش، قبل أن تلتحق  بكلية الحقوق، التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، وتنخرط بعد ذلك مباشرة في سلك المحاماة.

الأستاذة فاطمة الرباحي

والأستاذة فاطمة الرباحي  التي لها أكثر من 30 سنة من التجربة المهنية في قطاع المحاماة نشيطة في العمل الجمعوي والحقوقي جهويا ووطنيا وقاريا وتتقلد مناصب مهمة في عدة جمعيات على رأسها لا للحصر الكاتبة العامة للجمعية الوطنية للمحامية المغربية والكاتبة العامة المرصد الوطني للصحة المدرسية والجامعية ومنسقة عامة بالمغرب لجمعية النساء الحقوقيات السنغال و من مؤسسات المنتدى الوطني المحامية المغربية فضلا عن إنتخابها مؤخرا كمنسقة  ل”منتدى كفاءات إقليم تاونات” بجهة مراكش آسفي. .

الفاعلة الجمعوية والحقوقية الرباحي شاركت في عدة ملتقيات دولية في كل من مصر و تونس و السنغال و موريتانيا و الأردن و سلطنة عمان...

تهانينا الحارة للأستاذة فاطمة الرابحي وألف مبروك…

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4778

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى