المغربي(إبن تاونات) رئيس لجنة بشبكة الكفاءات المغربية-الأمريكية يشيد بقرار واشنطن الاعتراف بمغربية الصحراء Reviewed by Momizat on . الدكتور عبد السلام الإدريسي البوزيدي واشنطن-أمريكا :ومع:"تاونات نت"/-أشاد  المغربي (إبن تاونات) الدكتور عبد السلام الإدريسي البوزيدي رئيس لجنة الصحة والطب الحيو الدكتور عبد السلام الإدريسي البوزيدي واشنطن-أمريكا :ومع:"تاونات نت"/-أشاد  المغربي (إبن تاونات) الدكتور عبد السلام الإدريسي البوزيدي رئيس لجنة الصحة والطب الحيو Rating: 0

المغربي(إبن تاونات) رئيس لجنة بشبكة الكفاءات المغربية-الأمريكية يشيد بقرار واشنطن الاعتراف بمغربية الصحراء

الدكتور عبد السلام الإدريسي البوزيدي

واشنطن-أمريكا :ومع:”تاونات نت”/-أشاد  المغربي (إبن تاونات) الدكتور عبد السلام الإدريسي البوزيدي رئيس لجنة الصحة والطب الحيوي بشبكة الكفاءات المغربية-الأمريكية بالولايات المتحدة بقرار واشنطن الاعتراف بالسيادة الكاملة والشاملة للمغرب على صحرائه، مشيرا إلى أن هذا القرار التاريخي سيساهم، بوضوح، في دعم السلام والازدهار بالمنطقة برمتها.
وقال الدكتور الإدريسي في تصريح صحافي أدلى به لوكالة المغرب العربي للأنباء  بإسم لشبكة الكفاءات المغربية-الأمريكية بالولايات المتحدة إلى أن «الإعلان الذي وقعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعد نقطة تحول تاريخية كبيرة في العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية (…) وانتصارا للتسوية السياسية التي دعت إليها المملكة» للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.


كما إعتبر أن القرار الأمريكي «اعتراف صريح بجدية ومصداقية مقترح الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية، الذي قدمه المغرب كحل ديمقراطي وسلمي ودائم» لوضع حد نهائي لهذا النزاع المفتعل.
وأشاد المتحدث بإسم  شبكة الكفاءات المغربية-الأمريكية، أيضا، بالقيادة المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس، والإجراءات الحاسمة لجلالته للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة والحفاظ عليها وضمان أمنها واستقرارها.
كما أشاد بالجهود المهمة التي تبذلها الدبلوماسية المغربية لتجسيد رؤية جلالة الملك والدفاع عن المصالح العليا للمملكة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4778

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى