المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بتاونات تشرف على توزيع عدة النظافة “kit Salama “على مؤسسات الرعاية الاجتماعية Reviewed by Momizat on . منير فلاح:" تاونات.نت"/- في احترام تام للإجراءات والتدابير الاحترازية التي توصي بها السلطات العمومية لتفادي انتشار فيروس كورونا، قامت المندوبية الإقليمية للتعاو منير فلاح:" تاونات.نت"/- في احترام تام للإجراءات والتدابير الاحترازية التي توصي بها السلطات العمومية لتفادي انتشار فيروس كورونا، قامت المندوبية الإقليمية للتعاو Rating: 0

المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بتاونات تشرف على توزيع عدة النظافة “kit Salama “على مؤسسات الرعاية الاجتماعية

منير فلاح:” تاونات.نت”/– في احترام تام للإجراءات والتدابير الاحترازية التي توصي بها السلطات العمومية لتفادي انتشار فيروس كورونا، قامت المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بتاونات يوم الخميس 07 يناير 2021 ،بتوزيع عدة للنظافة “kit salama ” على مؤسسات الرعاية الاجتماعية المتواجدة بالمجالات الحضرية، وذلك بمقر المندوبية.

وتأتي هذه العملية تنزيلا لخطة عمل وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة للوقاية من فيروس كورونا  لدعم ومواكبة مؤسسات الرعاية الاجتماعية على الصعيد الوطني.

 وفي هذا الصدد تم عقد شراكة بين الوزارة واليونيسيف ومؤسسة التعاون الوطني والوكالة الأمريكية للتعاون الدولي USAID بتخصيص “عدة للنظافة” استفادت منها 200 مؤسسة على الصعيد الوطني، في حين استفادت من هذه العملية  على مستوى إقليم تاونات مؤسسات الرعاية الاجتماعية (دور الطالب والطالبة).

 وتشمل هذه العدة مواد مختلفة مخصصة لتعزيز الوقاية من فيروس كورونا، لفائدة المستفيدات والمستفيدين من خدمات هذه المؤسسات، حفاظا على صحتهم وسلامتهم، وهي على الشكل التالي:

أجهزة قياس الحرارة    

أحصرة للتطهير Tapis désinfection 

موزعات جيل مثبتة  على الحائط 

موزعات جيل بدواسة  (pédale )

جيل مائي كحولي 

جافيل مبيض 

منظفات الأرضيات 

منظفات الغسيل 

قفازات 

سلات المهملات بدواسة 30 لتر  (pédale )  

سلات المهملات 

أقنعة الحماية 

أقنعة لحماية الوجه 

أقنعة قابلة للغسل 

الصابون .

وفي الأخير تم توزيع هذه المواد على المؤسسات المعنية بحضور قائد الملحقة الإدارية الأولى، والمندوب الإقليمي للتعاون الوطني بتاونات، وأطر المندوبية، و رؤساء ومديري(ات) دور الطالب والطالبة وبعض المنابر الإعلامية المحلية والجهوية، وذلك في احترام تام للتدابير والإجراءات الوقائية المعمول بها في هذا الشأن.

 وتأتي هذه العملية موازاة مع الحملة التحسيسية التي تنظمها المندوبية لفائدة المستفيدات والمستفيدين والأطر العاملة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية بالإقليم

والتي تهدف إلى تعزيز الوقاية والسلامة الصحية وفق الدليل الصحي العملي الذي تم توزيعه على جميع مؤسسات الرعاية الاجتماعية بالإقليم.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4778

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى