الشبكة المغربية للحق في الحصول على المعلومات تنتخب سعيد السلمي منسقا لها وإدريس الوالي نائبه

خديجة بناجي:”تاونات نت”/-إنتخب أعضاء الشبكة المغربية  للحق في الحصول على المعلومات- ريمدي (REMDI)، مؤخرا عبر تقنية زووم بالرباط الخبير سعيد السلمي عن “مركز حرية الإعلام” منسقا لها؛وإبن تاونات إدريس الوالي عن “الجمعية المغربية للصحافة الجهوية” نائبه.

      وتدارس المشاركون-حسب بلاغ صحافي توصلنا بنسخة منه-  خلال هذا الجمع العام العادي الذي سبقه إجتماعا تحضيريا بحضور مكونات الشبكة؛وثائق شبكة “ريمدي” حيث صادق الحاضرون على  تعديلات أساسية همت مقتضيات النظام الداخلي وأرضية الشبكة بناءا على مبادئ وأهداف وعلى ضوء مستجدات قضية الحق في الحصول على المعلومات و الاتجاه إلى تقوية  حضورها وطنيا وإقليميا ودوليا.

الخبير سعيد السلمي منسق الشبكة المغربية  للحق في الحصول على المعلومات-

       وبعد المصادقة على الوثائق المعدلة أحيل مشروع الاستراتيجية على مكتب الشبكة الجديد  من أجل تعديله وإغنائه مع الأخذ بعين الإعتبار تطورات مسار الحق في الحصول على المعلومات قانونا وممارسة.

    وبعد ذلك استعرض المكتب-حسب نفس المصدر- أولويات العمل وبرمج عدة مهام ووزع بشأنها  تكليفات بين عضواته و أعضائه  ومن ضمنها تتبع كل عضو داخل مكتب الشبكة بما يجري ويدور على مستوى الوزارات والمؤسسات المعنية بالحق في الحصول على المعلومات ومراسلة جميع الجهات المعنية بشأن هذا الحق والمساهمة في جميع الأنشطة والفعاليات ذات العلاقة بقضية هذا الموضوع على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي  والمرافعة من أجل تفعيل القانون 13/31 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات بشكل جدي وسليم.

     تجدر الإشارة أن باقي أعضاء المكتب االتنفيذي للشبكة المغربية  للحق في الحصول على المعلومات الفاعلة هم كالتالي:

ربيعة مالك عن “النقابة الوطنية للصحافة المغربية”؛وفاطمة الزهراء التوزاني عن “حريات الإعلام والتعبير”؛والحسين المتواكيل عن “المرصد المغربي للتعليم”؛وعبد الإلاه الناصري عن”منتدى الغد للمواطنة والديمقراطية”؛ومحمد لطفي عن “المنتدى المغربي للمستهلك”؛ وميلود وديد عن “جمعية العرعار- مركز الديمقراطية سابقا “.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7180

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى