عدد جديد من جريدة “صدى تاونات” الخاص ب”فبراير2021″ في الأكشاك والمكتبات Reviewed by Momizat on . الرباط:"تاونات نت"/ صدر مؤخرا العدد 370 من جريدة "صدى تاونات" الورقية (فبراير2021)، والذي تضمن تقريرا حول " يقدر حجم الغلاف المالي المرصود لهما ب 4.200 مليار در الرباط:"تاونات نت"/ صدر مؤخرا العدد 370 من جريدة "صدى تاونات" الورقية (فبراير2021)، والذي تضمن تقريرا حول " يقدر حجم الغلاف المالي المرصود لهما ب 4.200 مليار در Rating: 0

عدد جديد من جريدة “صدى تاونات” الخاص ب”فبراير2021″ في الأكشاك والمكتبات

الرباط:”تاونات نت”/ صدر مؤخرا العدد 370 من جريدة “صدى تاونات” الورقية (فبراير2021)، والذي تضمن تقريرا حول ” يقدر حجم الغلاف المالي المرصود لهما ب 4.200 مليار درهم:هذه تفاصيل إجتماع خصص لإنجاز سد سيدي عبو بتيسة وسد الرتبة لغفساي بإقليم تاونات ” مع العديد من القصاصات الإخبارية والملفات التي تهم الشأن العام المحلي بإقليم تاونات وعلى رأسه ملف العدد المتعلق ب” إنتاج الصمغ بإقليم تاونات.. حرفة الأجداد تقاوم البقاء في حضرة حفظة القرآن والفقهاء” وتقريرا حول ” توفيق بومدين شاعر وزجال من قرية با محمد بإقليم تاونات أصبح معروفا على صعيد العالم العربي”.

   كما تضمن العدد تقريرا مفصلا حول “في عهد إبن تاونات الوزير بوريطة :المغرب سجل نسبة نجاح بـ100 في المائة على مستوى ترشيحاته في المنظمات الدولية”وتغطية ل”العالم المغربي (إبن أولاد أزام بتاونات) رشيد اليزمي يشرح كيف تحافظ بطارية الليثيوم على البيئة” وتغطية ل”احتجاجات من اجل إصلاح الطرقات وفك العزلة بنواحي قرية أبا محمد” وخبرا حول” تعيين إبن تاونات إدريس لزرق  محافظا عاما بالوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية”.

كما تضمن العدد مقالا إخباريا حول “عميد الشرطة (إبن تاونات) العياشي الغازي الذي كسب حب و إحترام ساكنة الداخلة لمهنيته و أخلاقه”وتقريرا إخباريا حول “ساكنة عدد من الدواوير بتراب جماعة رأس الواد  بتيسة تعاني في ظل غياب قنطرة على واد”. 

   وتضمن العدد كذلك تغطية ل ” إقليم تاونات بحلة جديدة بعد تساقطات ثلجية مهمة في مشهد نادر لم يتكرر منذ نحو 3 سنوات” ومقالا حول ” إنتخاب إبن تاونات الدكتور نبيل العكشيوي رئيسا لشعبة الفيزياء بكلية العلوم والتقنيات بالحسيمة”وخبرا حول “طفلة في ربيعها الخامس تفارق الحياة بسبب تعرضها لاختناق حاد ناتج عن مرض بطهر السوق ضواحي تاونات” و” اقتربت الإنتخابات من جديد وساكنة جماعات بدائرة تيسة مازالت تنتظر التنمية المنشودة..”و خبرا بعنوان ” إدانة 34 فلاحا بدائرة غفساي بتاونات بعقوبات حبسية نافذة وغرامات متفاوتة”.

   وتضمن العدد الجديد تقريرا حول” الفائز بجائزة أفضل أغنية ضمن فئة الراي:الفنان المغربي (إبن تاونات) خريج برنامج”دو فويس” في نسخته الأولى يطرح عملا فنيا جديدا”  وخبرا حول “من باب الأزياء والموضة :نسيبة السطي..مغربية في فرنسا تطمح للتعريف بإقليم تاونات “وخبرا حول ” حركة انتقالية واسعة للمديرين الإقليميين للتعليم.. والمدير الإقليمي الغوري بتاونات باق في منصبه”.

     ومن بين المواد الإخبارية والتغطيات الإعلامية التي جاء بها العدد هناك التغطية الإعلامية للحدث الهام المتعلق ب” طالبة من تاونات تبتكر مشروعا ذكيا أوليمو يتعلق بإعادة معالجة بعض مخلفات عصر الزيتون وتحويلها إلى منتجات ذات قيمة” والخبر المتعلق ب ” بناء على القانون المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء محكمة بفاس تقضي بحبس وتغريم شابين مارسا “التعنيف النفسي” على فتاة ” ومقالا يهم ” الشبكة المغربية للحق في الحصول على المعلومات تنتخب سعيد السلمي منسقا لها وإدريس الوالي نائبه

“.ومقالا باللغة الفرنسية لصاحبه الخبير البنكي الدولي إبن تاونات المفضل الحلايسي المنشور في جريدة “ليكونوميست”:Le fils de Taounate M’FADEL EL HALAISSI analyse « Le coût économique des choix de confinement ».

وتضمنت الجريدة  كذلك في عددها الأخير عدة أخبار رياضية وعلى رأسها الخبر المتعلق  ب” تحت عنوان “الجدار والخنجر”:بونو (إبن تاونات) والنصيري علی غلاف أكبر جريدة أندلسية بإسبانيا” وكذلك خبرا آخر حول ” عبد الرحمن الدهبي..موهبة كروية من إقليم تاونات بمدينة فاس تطمح لمعانقة كبار الأندية الأوروبية” وخبرا جيدا يتعلق ب:”ميلاد جمعية قدماء اتحاد تاونات لكرة القدم وانتخاب جلال الكنوني رئيسا لها‎” فضلا عن أخبار متفرقة من  دائرة تيسة؛وأخبار من غفساي وعدة أخبار تهم مناطق قرية أبا محمد.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4843

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى