الإعلامي والحقوقي إدريس الوالي في لقاء تفاعلي مع تلاميذ ثانوية الإمام البخاري الإعدادية بالرباط Reviewed by Momizat on . خديجة بناجي:"تاونات نت"/- استضافت ثانوية الإمام البخاري الإعدادية بحي أكدال بمدينة الرباط،يوم 18 فبراير 2021، الإعلامي والفاعل الحقوقي إدريس الوالي،مدير جريدة " خديجة بناجي:"تاونات نت"/- استضافت ثانوية الإمام البخاري الإعدادية بحي أكدال بمدينة الرباط،يوم 18 فبراير 2021، الإعلامي والفاعل الحقوقي إدريس الوالي،مدير جريدة " Rating: 0

الإعلامي والحقوقي إدريس الوالي في لقاء تفاعلي مع تلاميذ ثانوية الإمام البخاري الإعدادية بالرباط

خديجة بناجي:”تاونات نت”/– استضافت ثانوية الإمام البخاري الإعدادية بحي أكدال بمدينة الرباط،يوم 18 فبراير 2021، الإعلامي والفاعل الحقوقي إدريس الوالي،مدير جريدة “صدى تاونات” في لقاء تفاعلي مع مجموعة من التلاميذ بحضور مدير المؤسسة التربوية المؤطرة الشاعرة الأستاذة علية الإدريسي البوزيدي وذلك في إطار الأنشطة الثقافية التي تنظمها هذه المؤسسة التربوية.

   وبعد التنويه بهذه المبادرة المتميزة قدم ادريس الوالي،بمقاربة مبسطة،عددا من المعطيات سواء حول دور ومهام الصحافة أو حول مساره الشخصي والمهني.

   كما شكل اللقاء فرصة للحديث عن قصة نجاح جريدة محلية من منطقة نائية إنطلاقا من هواية وحلم بدأ في سن مبكر في المرحلة الإعدادية مرورا بالمرحلة الثانوية ووصولا إلى المرحلة الجامعية حيث قام بتأسيس جريدة “صدى تاونات” وهو مازال طالبا جامعيا بفاس (تأسست الجريدة في 15 مارس1994) وبعض الصعوبات والإكراهات  التي واجهته…

    ومن جهة أخرى توقف عند موضوع التربية على المواطنة وحقوق الإنسان حيث إعتبر الوالي أن التربية على المواطنة تساهم في المجهود الذي تقوم به المدرسة لتكوين المواطن /الإنسان الواعي والممارس لحقوقه وواجباته تجاه ذاته وتجاه الجماعة التي ينتمي إليها. والتربية على المواطنة هي بالأساس تربية على المبادرة والمسؤولية والاستقلالية .

    وفي تفاعل مع أسئلة التلاميذ،تحدث إدريس الوالي عن الفنانين الراحلين محمد العروسي وشامة الزاز ومسارهما وعن دورهما في التعريف والدفاع عن الفن الأصيل.

وتحدث خلال هذا اللقاء  كذلك حول عدد من القضايا والمواضيع على رأسها البرلمان وعن مزايا وسلبيات استعمال الأطفال للأنترنيت، والتعايش والتسامح وإستعمال العنف في حق نساء ورجال التعليم…

الإعلامي إدريس الوالي على يسار الصورة وبجانبه الاستاذة علية البوزيدي ومدير المؤسسة التربوية

    وقالت الأستاذة  علية الإدريسي البوزيدي في تصريح ل”صدى تاونات” وموقع “تاونات نت”؛”أن برنامج الأنشطة الثقافية لثانوية الإمام البخاري الإعدادية،يتضمن انفتاحا على عدد من الشخصيات تنتمي إلى مجالات فنية وفكرية متنوعة، بالإضافة إلى تنظيم فقرات فنية من إبداع الأطفال أنفسهم،مساهمة في تعزيز وتقوية انفتاح هذه المؤسسة التربوية على محيطها الوطني،من جهة،وتكريس منظومة حقوق الطفل المتمثلة في الحماية والتعزيز وتقديم الخدمات والمشاركة، من جهة ثانية”.

    وتجدر الإشارة أن ثانوية الإمام البخاري الإعدادية بالرباط سبق لها إن استضافت عدد من الشخصيات والفعاليات داخل الوطن وخارجه (كتاب وفنانين ومسؤولين وإعلاميين… )على رأسها من المفكر المغربي محمد سبيلا والناقد المغربي عبد الفتاح كليطو والناطق الرسمي باسم القصر الملكي ومؤرخ المملكة عبد الحق المريني  والشاعر المصري أحمد الشهاوي والكاتب المصري وحيد طويلة  والكاتب الفلسطيني زياد خداش  والشاعر العراقي عواد ناصر  والشاعر الجزائري بوزيد حرز الله  والفنان الدومنيكاني فرانكي طوريس  واللاعب المغربي السابق محمد التيمومي  والسياسي المغربي عمر بلافريج  والسياسي الطبيب المغربي نجيب الوزاني  والإعلامي السوداني المغربي طلحة جبريل والفنانة المغربية سعيدة فكري  والكاتب والمؤرخ المغربي حسن أوريد والأستاذة أمينة لمريني الوهابي، الرئيسة السابقة للهيأة العليا للاتصال السمعي البصري؛ والمخرج والممثل المغربي عبد الكبير الركاكنة.

   وتجدر الإشارة إلى أن الأستاذة علية الإدريسي البوزيدي من مواليد مدينة تاونات ؛ شاعرة، صدرت لها أربع مجموعات شعرية من الحجم الصغير: “حانة لو يأتيها النبيذ” 2009، و”هواء طويل الأجنحة” 2014، و”ظلال تسقط إلى أعلى” 2016، ثم “أزهار تقلدني في السقوط” 2018.وسبق لها أن شاركت في لقاءات شعرية التي نظمتها جريدة “صدى تاونات”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4843

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى