بعض طلبة إقليم تاونات بفاس يبيتون في العراء منذ 15 يوما.. فهل من متدخل؟؟ Reviewed by Momizat on . توفيق الحياني:"تاونات نت"/-منذ حوالي 15 يوم ؛يخوض عدد من الطلبة بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس خاصة الطلبة القادمين من إقليم تاونات وبولمان وإفران المبيت الل توفيق الحياني:"تاونات نت"/-منذ حوالي 15 يوم ؛يخوض عدد من الطلبة بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس خاصة الطلبة القادمين من إقليم تاونات وبولمان وإفران المبيت الل Rating: 0

بعض طلبة إقليم تاونات بفاس يبيتون في العراء منذ 15 يوما.. فهل من متدخل؟؟

توفيق الحياني:”تاونات نت”/-منذ حوالي 15 يوم ؛يخوض عدد من الطلبة بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس خاصة الطلبة القادمين من إقليم تاونات وبولمان وإفران المبيت الليلي داخل كلية العلوم ظهر المهرازبفاس، دون الاستجابة لمطالبهم بفتح المرافق الجامعية، من أحياء ومطاعم وتوفير النقل، واعتماد التعليم الحضوري.

وصرح طالب من نواحي تاونات تعيش أسرته الهشاشة أن الطلبة يتخذون من بهو الكلية وممراتها أمكنة للمبيت ليلا، علما أن هذه الفضاءات تنعدم فيها أدنى شروط الحياة الجامعية للطالب ومقومات العيش الكريم فضلا عن الظروف المناخية الصعبة هذه الأيام التي تزيد من تفاقم هاته الوضعية، لتصبح معها حياة الطلبة في خطر .

وإعتبر نفس المصدر أن صمت الجهات المسؤولة على رأسها الوزارة الوصية ورئاسة الجامعة والمكتب الوطني للأعمال الاجتماعية والثقافية غير مبرر وغير موضوعي…

وطالب من هذه الجهات المعنية بتحمل مسؤوليتها والاستجابة الفورية للمطالب العادلة والمشروعة لعموم الطلبة بجامعة فاس خاصة الذين ينحدرون من أسر فقيرة وتعيش الهشاشة من الأقاليم المجاورة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4930

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى