في يوم 8 مارس..خديجة التي فقدت بصرها بجماعة فناسة باب الحيط نواحي تاونات Reviewed by Momizat on . بوجمعة الكرمون:"تاونات نت"/- الاحتفاء بالنساء يوم 8 مارس هو في العمق احتفاء بالقيم الإنسانية المتجذرة في المجتمع المغربي، والمتأصلة في الدين الإسلامي الحنيف. وي بوجمعة الكرمون:"تاونات نت"/- الاحتفاء بالنساء يوم 8 مارس هو في العمق احتفاء بالقيم الإنسانية المتجذرة في المجتمع المغربي، والمتأصلة في الدين الإسلامي الحنيف. وي Rating: 0

في يوم 8 مارس..خديجة التي فقدت بصرها بجماعة فناسة باب الحيط نواحي تاونات

بوجمعة الكرمون:”تاونات نت”/- الاحتفاء بالنساء يوم 8 مارس هو في العمق احتفاء بالقيم الإنسانية المتجذرة في المجتمع المغربي، والمتأصلة في الدين الإسلامي الحنيف.

ويتزامن الاحتفال هذه السنة بانفراج معاناة خديجة الفتاة القروية المتحدرة من دوار فناسة بجماعة فناسة باب الحيط نواحي تاونات، والتي أجرت قبل 4 أيام، عملية جراحية لإزالة الجلالة بالمستشفى العسكري في الرباط.

شقيق خديجة كشف لموقع ” تاونات.نت” أن شقيقته رأت النور من جديد، وعاد إليها أمل الحياة بعد 4 سنوات عاشتها ليلها كنهارها، حيث فقدت بصرها منذ سنة 2017.

وأضاف شقيق خديجة، والفرحة تغمره، أن عملية ثانية تنتظرها في غضون 30 يوما المقبلة، لأن العملية التي أجريت لها الأسبوع الماضي استهدفت عينا واحدة، لكنها كانت ناجحة حسب شهادة الطبيب من جهة، وقدرة خديجة على رؤية العالم من جهة ثانية.

خديجة قصة كل فتاة تعاني في الهامش، ولا تجد من يشد بيدها، أو يوصل صوتها للجهات للمسؤولة، وهن من يستحقن الاحتفال، والإشادة، والدعم والسند.

إليهن، هنا أو هناك، أمهات، زوجات، أخوات.. دامت لكن الابتسامة، ودام لكن العطاء.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5458

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى