النائبة البرلمانية فتيحة سداس تسائل وزير التجهيز والنقل واللوجستيك حول مآل قنطرة سبو المتواجدة بين قرية ابا محمد ومدينة فاس

عبد الله المهدي:”تاونات نت”/– وجهت مؤخرا النائبة البرلمانية فتيحة سداس عن الفريق الإشتراكي بمجلس النواب، سؤالا شفويا إلى عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء حول التأخر في إنجاز قنطرة سبو الجديدة بتاونات .

ونبهت عضوة الفريق الإشتراكي إلا أن ” قنطرة سبو المتواجدة على حدود إقليم تاونات وإقليم مولاي يعقوب وتحديدا بين قرية ابا محمد ومدينة فاس تشكل خطرا حقيقيا على مستعمليها، حيث تعتبر ذات المعبر الوحيد، بمعنى الأسبقية لمن دخل القنطرة ومن يوجد في الاتجاه المعاكس عليه انتظار سلسلة العربات والشاحنات حتى تنتهي السلسلة والعكس صحيح” .

وتؤكد النائبة سداس في ذات المراسلة بأن ” التأخر الحاصل في بناء القنطرة الجديدة، لاسيما وأن القنطرة الحالية تعرف حركة مرور كبيرة من قبل الشاحنات الكبرى على الخصوص، سيزيد من خطورة الوضع ويهدد مستعمليها. الأمر الذي يتطلب الإسراع ببناء القنطرة الجديدة درءا لأي خطر في المستقبل ” .

وطالبت النائبة فتيحة سداس من الوزير اعمارة توضيح الأسباب والدوافع وراء تأخر انجاز قنطرة سبو المثيرة للجدل…

هذا وقد عبر عدد من المواطنين من خلال صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي عن سخطهم وغضبهم وتخوفهم من الحالة التي آلت إليها هذه القنطرة والتي باتت تشكل خطرا على مستعمليها خاصة الشاحنات التي تفوق حمولتها الثمانية أطنان وسيارات الإسعاف التي يجب أن تنتظر دورها للمرور  وقد يستغرق الأمر وقتا طويلا وهي تحمل مرضى في حالات حرجة ونساء حوامل. فإلى متى هذا الاستهتار بأرواح المواطنين وهذا التهميش والإقصاء للمنطقة …

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى