أنشطة وبرامج تربوية لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة بثانوية الوحدة التأهيلية بتاونات Reviewed by Momizat on . محمد الزروالي:"تاونات نت"/-انسجاما مع استراتيجية وزارة التربية الوطنية، الرامية إلى تشجيع ودعم مبادرات الشراكة مع مختلف الفاعلين الجمعويين، لتهييء الظروف المناس محمد الزروالي:"تاونات نت"/-انسجاما مع استراتيجية وزارة التربية الوطنية، الرامية إلى تشجيع ودعم مبادرات الشراكة مع مختلف الفاعلين الجمعويين، لتهييء الظروف المناس Rating: 0

أنشطة وبرامج تربوية لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة بثانوية الوحدة التأهيلية بتاونات

محمد الزروالي:”تاونات نت”/-انسجاما مع استراتيجية وزارة التربية الوطنية، الرامية إلى تشجيع ودعم مبادرات الشراكة مع مختلف الفاعلين الجمعويين، لتهييء الظروف المناسبة لتربية دامجة منصفة، نظمت مؤخرا المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتاونات، بتنسيق مع الأولمبياد الخاص المغربي وجمعية جسور الأمل للتضامن والتنمية البشرية، بثانوية الوحدة التأهيلية بتاونات، مسابقات رياضية لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة في إطار المدارس الموحدة، وذلك بمشاركة أطفال مركز بسمة الأمل للإعاقة الذهنية، وتلاميذ مدرسة المغرب العربي وثانوية النهضة الإعدادية وثانوية الوحدة التأهيلية.

وحسب بلاغ صحافي ؛يهدف هذا النشاط إلى تعزيز الوصول إلى البرامج الرياضية والتعليمية الشاملة الخاصة بالأطفال في وضعية إعاقة، كما يسعى إلى تشجيع تمدرس الأطفال خاصة بعد وضع برامج الإدماج الإجتماعي وإطلاق البرنامج الوطني للتربية الدامجة.

الأنشطة المبرمجة تمت بإشراف فعلي من محمد الغوري المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتاونات، بحضور ممثل عن قسم العمل الاجتماعي بعمالة الإقليم، و المندوب الإقليمي للتعاون الوطني، والمنسق الجهوي للٱولمبياد الخاص المغربي، ورئيسة وأعضاء جمعية جسور الأمل للتضامن والتنمية البشرية ، ورؤساء المصالح، ومديرا كل من ثانوية الوحدة التأهيلية، ومدرسة المغرب العربي، والأطر التربوية المشرفة.

على هامش الأنشطة المبرمجة، استقبل الغوري المدير الإقليمي بمقر المديرية الإقليمية، المنسق الجهوي للٱولمبياد الخاص المغربي، ورئيسة جمعية جسور الأمل للتضامن والتنمية البشرية.

 اللقاء خصص لتدارس مجالات التنسيق والتعاون مع الأولمبياد الخاص المغربي وجمعية جسور الأمل للتضامن والتنمية البشرية والمديرية الإقليمية، تحضيرا لتوقيع اتفاقية شراكة لتنظيم تظاهرات رياضية في مجال الإعاقة تنزيلا للبرنامج الوطني للتربية الدامجة للتلميذات والتلاميذ في وضعية إعاقة ، بحضور رئيس مصلحة الشؤون التربوية، ورئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4930

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى