إقليم تاونات يسجل 19حالة إصابة مؤكدة بكورونا في ظرف 24ساعة وجهة فاس مكناس تحصي 52 حالة

منير فلاح:”تاونات نت”/-كشفت المديرية الإقليمية للصحة بتاونات يوم الجمعة 9يوليوز، تسجيل 19 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية بإقليم تاونات.

وأفاد نفس المصدر أن عدد مجموع الحالات المؤكدة بالإقليم منذ ظهور الفيروس في السنة الماضية وصل إلى 1075 حالة؛في حين بلغ عدد حالات التعافي إلى 990 حالة.

وأضاف نفس المصدر أن عدد الحالات تحت العلاج بإقليم تاونات بلغ إلى 54 حالة.

وأفادت معطيات رسمية من داخل مديرية وزارة الصحة بفاس خلال الفترة المذكورة أن جهة فاس مكناس أحصت 52 حالة، منها 8 بفاس، و4 حالات بتازة و6 حالات بمكناس و9 حالات بصفرو،و3 بالحاجب، وحالتين ببولمان وحالة واحدة بمولاي يعقوب و19حالة مؤكدة طبعا بإقليم تاونات وبإقليم إفران 0 حالة.

من جهة أخرى كشفت معطيات وزارة الصحة بالجهة، اليوم الجمعة، تسجيل 21259 إصابة مؤكدة جديدة منذ ظهور فيروس “كورونا” إلى الأن.

ووفق المصدر ذاته فإن مجموع الحالات تحت العلاج  قد بلغ 228 على المستوى الجهوي منذ بداية انتشار الفيروس  في 2 مارس من العام الماضي.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت تسجيل 40وفاة جديدة ليصل عدد الوفيات بالجهة إلى 803.

وتم التأكد من 17 حالة شفاء إضافية ليبلغ إجمالي التعافي 20228 بجهة فاس مكناس.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7183

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى