قريبا :قضاة المجلس الأعلى للحسابات يشرعون في افتحاص الجمعيات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_2516" align="aligncenter" width="500"] ادريس جطو رئيس المجلس الأعلى للحسابات[/caption] علمت جريدة"تاونات نت" من مصادر مطلعة أن قضاة المج [caption id="attachment_2516" align="aligncenter" width="500"] ادريس جطو رئيس المجلس الأعلى للحسابات[/caption] علمت جريدة"تاونات نت" من مصادر مطلعة أن قضاة المج Rating: 0

قريبا :قضاة المجلس الأعلى للحسابات يشرعون في افتحاص الجمعيات

ادريس جطو رئيس المجلس الأعلى للحسابات

ادريس جطو رئيس المجلس الأعلى للحسابات

علمت جريدة”تاونات نت” من مصادر مطلعة أن قضاة المجلس الأعلى للحسابات سيشرعون في الأسابيع القليلة المقبلة، في إطار المهام الرقابية الروتينية في افتحاص الجمعيات التابعة للقطاعات الحكومية التي يصل عددها إلى 534 جمعية، منها 366 ناشطة في العمل الاجتماعي لموظفي القطاعات الوزارية وكذا جمعيات المجنمع المدني التي تصل أكثر من 100الف جمعية.

وكان ادريس جطو أعلن خلال مناقشة ميزانية مجلس الحسابات بالبرلمان، على تكليف غرفة بالمجلس بمهمة تتبع ومراقبة الجمعيات وافتحاص ماليتها.

كما أن رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران سبق له أن دعا أعضاء حكومته إلى موافاة المجلس الاعلى للحسابات بقوائم الجمعيات التي تستفيد من الإعانات التي تمنح لها، سواء من لدن القطاعات التي يشرفون عليها أو من طرف المؤسسات والهيئات العمومية الخاضعة لوصايتهم، وكذا مبالغ الاعانات الممنوحة لهذه الجمعيات والاتفاقيات المبرمة معها في هذا الشأن..

ويأتي منشور رئيس الحكومة، الذي وجهه إلى وزير الدولة والوزراء والمندوبين السامين والمندوب العام والمندوب الوزاري، في اطار تسهيل مراقبة قضاة المجلس الأعلى للحسابات لاستخدام جمعيات المجتمع المدني للأموال والمساعدات العمومية، وذلك احتراما لمبدأ الحكامة وربط المسؤولية بالمحاسبة، كما جاء في ذات المنشور..

وأوصى بنكيران أعضاء حكومته بالحرص شخصيا على تتبع هذا الملف بشكل شخصي، مبرزا الاهمية التي توليها الحكومة لهذا الملف..

ودعا بنكيران أعضاء حكومته إلى تذكير مختلف الجمعيات بوجوب إدلائها لمجلس جطو بالحسابات المتعلقة باستخدام الأموال والمساعدات العمومية التي تستفيد منها، وذلك تطبيقا للمادة 87 من القانون رقم 99-62 المتعلق بمدونة المحاكم المالية..

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5472

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى