النيابة العامة تنفي تعرض مرشح باسم أحد الأحزاب رئيس جماعة سابق للمكانسة بتاونات إلى جريمة قتل

توفيق الحياني-فاس:”تاونات نت”/-أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس أنه “تبعا للخبر الذي نشره أحد المواقع الإلكترونية، اليوم الخميس 26 غشت، حول تعرض مرشح باسم أحد الأحزاب السياسية ورئيس جماعة سابق للمكانسة بإقليم تاونات لجريمة قتل مع انطلاق الحملة الانتخابية، أمرت النيابة العامة بهذه المحكمة بفتح بحث في الموضوع؛ تبين من خلاله أن هذا الخبر عار عن الصحة”.

بلاغ للوكيل العام للملك- الذي توصلنا بنسخة منه -أوضح أن “الأمر يتعلق بنزاع نشب بين أحد أعضاء جماعة المكانسة بتاونات وأحد أفراد عائلته، تطور إلى تبادل الضرب والجرح بمنزله في مدينة فاس، ولا علاقة للأمر بأي نزاع مرتبط بالحملة الانتخابية. وأن هذه الوقائع تعود لفترة سابقة”.

ومن خلال التحريات الأولية تبين أن هذا الخبر عار من الصحة، وأن الأمر يتعلق بنزاع نشب بين أحد أعضاء جماعة المكانسة وأحد أفراد عائلته تطور إلى تبادل الضرب والجرح بمنزله بمدينة فاس، ولا علاقة للأمر بأي نزاع مرتبط بالحملة الانتخابية. وأن هذه الوقائع تعود لفترة سابقة.

وأكد البلاغ النيابة العامة نفسه أنه “اعتباراً إلى أن نشر مثل هذه الأخبار غير الصحيحة مجرَّم قانوناً، فإن النيابة العامة سترتب الآثار القانونية على ضوء النتائج النهائية للأبحاث الجارية حول الموضوع”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7245

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى