طبيبة مختصة مغربية من تاونات تنتخب على رأس الاتحاد العالمي لجمعيات جراحة المخ والأعصاب Reviewed by Momizat on . إدريس الوالي:"تاونات نت"/- تم إنتخاب الطبيبة المختصة المغربية البروفيسور نجية العبادي رئيسة للاتحاد العالمي لجمعيات جراحة المخ والأعصاب(WFNS)؛المنظمة غير الحكوم إدريس الوالي:"تاونات نت"/- تم إنتخاب الطبيبة المختصة المغربية البروفيسور نجية العبادي رئيسة للاتحاد العالمي لجمعيات جراحة المخ والأعصاب(WFNS)؛المنظمة غير الحكوم Rating: 0

طبيبة مختصة مغربية من تاونات تنتخب على رأس الاتحاد العالمي لجمعيات جراحة المخ والأعصاب

إدريس الوالي:”تاونات نت”/- تم إنتخاب الطبيبة المختصة المغربية البروفيسور نجية العبادي رئيسة للاتحاد العالمي لجمعيات جراحة المخ والأعصاب(WFNS)؛المنظمة غير الحكومية التي تأسست عام 1955 وتضم أكثر من 130 جمعية علمية وأكثر من 27000 اختصاصي في جراحة المخ والأعصاب.

وحصلت الدكتورة العبادي، على حوالي 51 في المائة من الأصوات المعبر عنها خلال المؤتمر ، وبذلك أصبحت أول امرأة عربية وأفريقية تحظى بهذا المنصب بالاتحاد الدولي لجمعيات جراحة الدماغ والأعصاب ،الذي يتواصل مؤتمره الى غاية يوم غد الجمعة، ويعرف هذا المنتظم مشاركة نحو 7000 مختص لتبادل الخبرات والتجارب وعرض الأبحاث العلمية ذات الارتباط بمجال التخصص .

تمتهن الأستاذة نجية العبادي بن هاني،المزدادة بمدينة تاونات  والتي تم إنتخابها اليوم الخميس 16 شتنبر، رئيسة للاتحاد العالمي لجراحة المخ والأعصاب للفترة الممتدة بين (2021-2023)، الطب لأزيد من 30 سنة.

تولت البروفيسور العبادي الاختصاصية في جراحة المخ والأعصاب، التي تابعت دراساتها في فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية؛عدة مناصب، منها أستاذة بجامعة محمد الخامس بالرباط، ورئيسة قسم جراحة المخ والأعصاب في مستشفيي ابن سينا  والشيخ زايد

كما تقلدت العبادي أيضا، منصب رئيس قسم الجراحة في الجامعة الدولية للعلوم الصحية بالرباط ورئيسة للجمعية المغربية لطب الأعصاب والجمعية العربية لجراحة المخ والأعصاب منذ عام 2018.

وقد انتخبت العبادي، رئيسة الجمعية المغربية لجراحة الدماغ والأعصاب وبروفيسور مختصة في جراحة الدماغ والأعصاب في مستشفى الشيخ زايد بالرباط، في مارس الماضي بالقاهرة، رئيسة لجمعية جراحة الدماغ والأعصاب في المنطقة العربية، وهو المنصب الذي سوف تشغله رسميا بداية من عام 2018 بمناسبة انعقاد مؤتمر الجمعية بالمغرب.

كما إنتخبت العبادي ( وهي بالمناسبة عضو منتدى كفاءات إقليم تاونات) أمينة صندوق الاتحاد العالمي لجمعيات جراحة المخ والأعصاب خلال النسخة السادسة عشر (16) من المؤتمر الدولي للاتحاد ،الذي أحتضنه مدينة اسطنبول بتركيا في سنة 2017.

ويهدف الاتحاد الدولي لجمعيات جراحة الدماغ والأعصاب الى تعزيز وتجويد الرعاية الطبية خاصة في مجال جراحة الأعصاب ودعم التكوين وتعزيز البحوث العلمية في جراحة المخ والأعصاب في جميع أنحاء العالم.

وقد تأسس الاتحاد سنة 1955، ويضم من بين أعضائه تنظيمات غير حكومية وجمعيات مهنية ومؤسسات أخرى ذات الاهتمام ،ويتألف من خمس جمعيات قارية إضافة الى ست مؤسسات مختصة و 119 من جمعيات مهنيي جراحة الأعصاب وطنية تمثل أكثر من 49 ألف طبيب وجراح مختص في الأعصاب من جميع أنحاء العالم.

 وكان الاتحاد الدولي لجمعيات جراحة الدماغ والأعصاب قد عقد مؤتمره الثالث عشر في مراكش في يونيو 2005.

ألف مبروك أستاذة نجية العبادي على هذا التتويج المستحق…

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5384

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى