كتامة:انجراف التربة يهدد بزوال دوار كريحة والساكنة تناشد المسؤولين Reviewed by Momizat on .    [caption id="attachment_2611" align="aligncenter" width="500"] دوار كريحة بجماعة كتامة[/caption] يعيش ساكن دوار كريحة بجماعة كتامة ظروفا مزرية وعزلة تامة نتي    [caption id="attachment_2611" align="aligncenter" width="500"] دوار كريحة بجماعة كتامة[/caption] يعيش ساكن دوار كريحة بجماعة كتامة ظروفا مزرية وعزلة تامة نتي Rating: 0

كتامة:انجراف التربة يهدد بزوال دوار كريحة والساكنة تناشد المسؤولين

  

دوار كريحة بجماعة كتامة

دوار كريحة بجماعة كتامة

يعيش ساكن دوار كريحة بجماعة كتامة ظروفا مزرية وعزلة تامة نتيجة ما يعتبرونه تهميشا من طرف المجلس الجماعي الذي حرم قريتهم من حقها في التنمية وتجاهله للمخاطر التي تحدق بها بسبب انجراف التربية .

ويؤكد سكان الدوار ان الانجراف المستمر للتربة اصبح يهدد العديد من المنازل وخصوصا المركز الصحي والمدرسة الايلين للسقوط بسبب خندق مائي يزداد توسعا كل فصل شتاء مجرفا معه مزيدا من التربة.

ويقول احد المتضررين ان المدرسة التي بناها سكان الدوار في بداية الثمانينات لم تعد امنة بالنسبة للتلاميذ بعد ظهور تصدعات على مستوى السقف والجدران وأصبحت تشكل خطرا كبيرا على سلامتهم.ويضيف ذات المواطن ان ساكنة الدوار تعاني عزلة تامة بعد ان جرفت المياه القنطرة الوحيدة التي كانت تربطهم بالعالم الخارجي ويجعل التنقل ونقل القوت والأغراض المنزلية اكثر صعوبة .

ويناشد أهل قرية اكريحة، المسؤولين التدخل العاجل واتخاذ ما يلزم للحد من معاناتهم وفك العزلة عنهم وتوفير أدنى شروط العيش الكريم بربط المدشر بطريق سالكة و ترميم المدرسة وبناء القنطرة والحد من خطورة الخندق التي تتوسع يمينا وشمالا وتهدد المدرسة والمستوصف و الدور المجاورة لها .

المراسل

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3377

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى