مجلس جهة فاس مكناس يعقد دورة استثنائية يوم غد الخميس لدراسة والمصادقة على عدة مشاريع واتفاقيات

توفيق الحياني-فاس:”تاونات نت”/– يعقد مجلس جهة فاس ـ مكناس يوم غد الخميس 4 نونبر دورة استثنائية سيخصصها لدراسة والمصادقة على مجموعة من المشاريع والاتفاقيات التي تهم مختلف القطاعات .

وقال بلاغ لمجلس جهة فاس ـ مكناس إن هذه الدورة الاستثنائية التي سيترأسها عبد الواحد الأنصاري رئيس مجلس الجهة تأتي بعد دورتين استثنائيتين تم خلالهما المصادقة على النظام الداخلي وتشكيل لجان المجلس وانتخاب رؤسائها ونوابهم و كذا الإعلان عن رؤساء الفرق المكونة لمجلس الجهة .

ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة الاستثنائية الدراسة والمصادقة على المشاريع والاتفاقيات المتعلقة بالعقد البرنامج بين الدولة والجهة خاصة اتفاقيات من أجل إنجاز برنامج فك العزلة عن العالم القروي بأقاليم إفران وتازة ومولاي يعقوب وبولمان .

كما ستتم خلال هذه الدورة الاستثنائية دراسة والمصادقة على اتفاقيات خاصة من أجل إعداد المخطط المديري للنقل الجهوي وخلق خدمات الإسعافات الاستعجالية المتنقلة الجهوية وبرنامج إنعاش وتثمين المنتوجات المحلية وتثمين وتوسعة منطقة الصناعة التقليدية بنجليق وإحداث طريق للولوج .

ومن جهة أخرى سيتم خلال هذه الدورة الاستثنائية دراسة والمصادقة على مشاريع الشراكة الجاهزة وتتعلق بإحداث وتوسيع أحياء جامعية بالجهة وإنجاز مركزين صحيين للقرب بعمالة فاس واتفاقية تعاون بين مجلس الجهة ووكالة المغرب العربي للأنباء واتفاقية شراكة بين مجلس الجهة وشركة العربية للطيران لتسويق الربط الجوي بين فاس وأكادير واتفاقية ملحقة متعلقة بتمويل إنجاز مشروع نموذجي يهدف لتحسين إطار عيش الساكنة القروية في المناطق الجبلية المتأثرة بالتغيرات المناخية بجهة فاس ـ مكناس .

كما ستتم في نفس الإطار دراسة والمصادقة على مشروع ميزانية الجهة برسم السنة المالية 2022 بالإضافة إلى دراسة والمصادقة على تحيين القرار الجبائي المتعلق باستخراج المعادن .

يشار إلى أنه تم إحداث سبع لجان لمجلس جهة فاس ـ مكناس تم تحديد عدد أعضائها والمهام الموكولة إليهم وهي على التوالي حسب مقتضيات المادة 57 والمادة 58 من النظام الداخلي للمجلس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة ولجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية ولجنة إعداد التراب ولجنة العلاقات الخارجية والتعاون ولجنة الفلاحة والتنمية القروية ولجنة المرأة والشباب والرياضة ولجنة التكوين وإنعاش التشغيل .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5596

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى