بسبب تاونات و..و..الوزير بنسعيد يعفي المديرة الجهوية لوزارة الثقافة بجهة فاس مكناس Reviewed by Momizat on . توفيق الحياني-فاس:"تاونات نت"/- حسب مصدر موثوق فقد قرر وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد،إعفاء خديجة العريم،المديرة الجهوية للثقافة بجهة فاس مكن توفيق الحياني-فاس:"تاونات نت"/- حسب مصدر موثوق فقد قرر وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد،إعفاء خديجة العريم،المديرة الجهوية للثقافة بجهة فاس مكن Rating: 0

بسبب تاونات و..و..الوزير بنسعيد يعفي المديرة الجهوية لوزارة الثقافة بجهة فاس مكناس

توفيق الحياني-فاس:”تاونات نت”/- حسب مصدر موثوق فقد قرر وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد،إعفاء خديجة العريم،المديرة الجهوية للثقافة بجهة فاس مكناس،من جميع مهامها،مع تعيين مسؤول جديد على القطاع بهذه الجهة التي عرفت في عهد المديرة السابقة مجموعة من الاختلالات في التسيير والتدبير(…). المديرة سبق أن عينها الوزير السابق عثمان الفردوس بتاريخ 5 يناير 2021.

ووفق نفس المصدر، فإن الوزير بنسعيد قرر تعيين فؤاد مهداوي خلفا للمديرة الجهوية للثقافة المقالة بجهة فاس – مكناس، وهو متصرف من الدرجة الأولى، وكان يعمل بقسم المتاحف بمديرية التراث الثقافي.

وقال نفس المصدر إن المسؤولة السابقة عن قطاع الثقافة بجهة فاس مكناس كان لها اليد في محاولة تحويل المهرجان الوطني للطقطوقة الجبلية من تاونات إلى تازة، مشيرا إلى أن الوزير بنسعيد ينتظر أن يصدر منه قرارا مماثلا في الأيام القادمة في حق المندوب الإقليمي بقطاع الثقافة على مستوى إقليم تازة الذي حاول هو الآخر بتنسيق مع المديرة المقالة نقل المهرجان الوطني السالف الذكر من تاونات إلى تازة فضلا عن بعض تصرفاته مع بعض الفنانين بتاونات (نتوفر على نسخة من شكاية وتسجيل صوتي منهم) خاصة خلال الدورة السابعة للمهرجان؛ورفضت الفعاليات الرسمية وبعض المنتخبين وبعض الفنانين بتاونات المدير الإقليمي للثقافة  بتازة للإقتراب من الدورة الثامنة للمهرجان المنظم خلال 2019.

هذا وقد سبق للمكتب الجهوي للمنظمة الديمقراطية للثقافة بجهة فاس – مكناس ، العضو بالمنظمة الديمقراطية للشغل،أن نظم أسبوعين من الوقفات الاحتجاجية اليومية ببهو المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بفاس الذي بدأه يوم 13 شتنبر2021، وذلك نتيجة –حسب بيان صحافي توصلنا بنسخة منه -“للأوضاع المزرية والمشاكل التي تتنامى بهذه المديرية،والرفض المتعمد للاستجابة لمطلب إصلاح الاختلالات والخروقات، والذي طالب بإيفاد لجنة للتحقيق في مجموعة من المشاريع الثقافية بالمديرية الجهوية بفاس،وكذا التهميش والإقصاء الممنهج والحيف الكبير الذي يطال شغيلة المديرية ومصالحها منذ تعيين السيدة المديرة .

يشار إلى أن الوزير الحالي الوصي على القطاع بنسعيد سبق له أن صرح أنه يتعهد بتنظيم القطاع بكل مسؤولية وشفافية وسيتصدى لكل من لا يحترم صلاحياته الموكولة له طبقا للقانون ولكل من صدر عنه إختلالات أو تصرفات تسيئ للقطاع وللقانون ولسمعة الوزارة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى