الإعلامية المغربية (إبنة تاونات) إيمان أغوثان تشارك في مؤتمر”إعلاميون ضد الكراهية” بعمان بالأردن Reviewed by Momizat on . إدريس الوالي-الرباط:"تاونات نت"/- بالتزامن مع معرض عمّان الدولي للكتاب؛ شاركت مؤخرا الإعلامية المغربية (إبنة تاونات) المتألقة إيمان أغوثان،في مؤتمر دولي كبير تح إدريس الوالي-الرباط:"تاونات نت"/- بالتزامن مع معرض عمّان الدولي للكتاب؛ شاركت مؤخرا الإعلامية المغربية (إبنة تاونات) المتألقة إيمان أغوثان،في مؤتمر دولي كبير تح Rating: 0

الإعلامية المغربية (إبنة تاونات) إيمان أغوثان تشارك في مؤتمر”إعلاميون ضد الكراهية” بعمان بالأردن

إدريس الوالي-الرباط:”تاونات نت”/- بالتزامن مع معرض عمّان الدولي للكتاب؛ شاركت مؤخرا الإعلامية المغربية (إبنة تاونات) المتألقة إيمان أغوثان،في مؤتمر دولي كبير تحت عنوان “إعلاميون ضد الكراهية” الذي نظمه مجلس حكماء المسلمين في العاصمة الأردنية عمّان بالشراكة مع المركز الكاثوليكي للإعلام.

و دعت الصحافية المغربية إيمان أغوثان (صاحبة عدة برامج بقناة ميدي1 بطنجة) خلال إحدى الجلسات إلى “إقرار قوانين قابلة للتطبيق على النشر في وسائل التواصل الاجتماعي، توازن بين مكافحة خطاب الكراهية، واحترام حرية التعبير”.

ويهدف المؤتمر – الذي أقيم تحت رعاية الأمير غازي بن محمد عضو مجلس حكماء المسلمين، كبير مستشاري الملك عبد الله بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية – إلى خلق اتجاه إعلامي عربي يؤمن بالمسؤولية الإنسانية للإعلام، ودوره في بناء الوعي الفكري، ومواجهة الكراهية والتطرف والتمييز تجاه الآخر، واستمرارًا للتعاون بين مجلس حكماء المسلمين والإعلاميين العرب، والذي بدأ من خلال التجمع الإعلامي العربي، وإطلاق مدونة العشرين للعمل الإعلامي من أجل الأخوة الإنسانية في 4 فبراير 2020 في أبوظبي.

وعقد المؤتمر عدة جلسات متخصصة ناقشت محاور هامة من بينها “صورة الإنسان العربي في الإعلام الغربي”، و”خطاب الكراهية في وسائل التواصل الاجتماعي”، إضافة إلى احتواء “وباء الكراهية” الذي تزامن مع تفشي وباء كورونا.

كما ناقش المؤتمر – بحضور نخبة من أبرز الإعلاميين العرب في مختلف أشكال الإعلام الإلكتروني والمرئي والمسموع والمقروء، وقادة المؤسسات الإعلامية والنقابية العربية- “أثر التشريعات القانونية والمواثيق الإعلامية ومسؤولية المؤسسات الإعلامية الرسمية والنقابية في مواجهة خطاب الكراهية.

وقالت الإعلامية أغوثان صاحبة برنامج بدون حرج التي سبق أن تم تكريمها من طرف جريدة “صدى تاونات” في شهر ماي2013 بجماعة ودكة غفساي بإقليم تاونات بمناسبة الذكرى 19 لتأسيس الجريدة؛في تصريح صحافي “سعدت وتشرفت بالمشاركة في مؤتمر “إعلاميون ضد الكراهية” في عمان بدعوة كريمة من مجلس حكماء المسلمين إيمانًا من هذه المؤسسة بدور الاعلام في مكافحة خطاب الكراهية والانتصار لقيم التسامح والتعايش والانتصار لقضايا السلام الانساني …”.

وتجدر الإشارة أن ايمان اغوثان صحافية مغربية من مواليد مدينة الرباط (والديها ينحدران من جماعة ودكة غفساي بإقليم تاونات) تعمل في قناة (ميدي1 تيفي).

تخرجت من المعهد العالي للإعلام والاتصال عام 2004. بعد ذلك عملت ما بين عام 2004 و 2006 كمراسلة لقناة ابو ظبي الإماراتية تم التحقت بقناة (ميدي ا تيفي) منذ انطلاقتها الأولى تحت اسم (ميديا سات)، والتي بدأت تجذب المشاهد المغربي والمغاربي بشكل تدريجي بفضل خطها التحريري الذي يتميز بمنسوب جرأة لا يوجد في القنوات المغاربية .

لحظة إستقبال وتكريم الصحافية أغوثان من طرف جريدة “صدى تاونات” في ماي2013 بودكة بإقليم تاونات بمناسبة الذكرى 19 لتأسيس الجريدة”.

وتعتبر ايمان أغوثان من الإعلاميات اللاتي برزن بشكل لافت على القناة بداية من خلال تقديم نشرة الأخبار ثم بعدها تفرغت لتقديم عدة برامج من بينها برنامج (بدون حرج)، الذي يعرض مساء كل إثنين واصبح يحضى بمتابعة كبيرة جدا .

تزوجت ايمان اغوثان من زميلها الإعلامي عبد الله الجعفري مقدم البرامج الرياضية بقناة (ميدي 1 تيفي).

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5458

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى