المستشار البرلماني خالد السطي يطرح عدة ملفات تتعلق بتاونات مع الوزير محمد المهدي بنسعيد بمجلس المستشارين

الرباط:”تاونات نت”/- طرح المستشار البرلماني خالد السطي عدة ملفات تهم إقليم تاونات مع  وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد،في معرض تقديمه للميزانية الفرعية للوزارة أمام لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس المستشارين برسم السنة المالية 2022.

ومن بين الملفات والنقط التي أدرجها في تدخله أمام أعضاء اللجنة وبحضور الوزير هي  دار الثقافة بتاونات التي قال عنها البرلماني السطي أنها جاهزة مع وقف التنفيذ مما يستوجب تدخل الوزارة بشكل مستعجل.

وأثار القيادي النقابي السطي كذلك نقط أخرى على رأسها :

دعم برنامج الطقطوقة الجبلية بتاونات بكل الوسائل المتاحة ووقف كل المحاولات الرامية إلى نقله الى مدينة أخرى حيث تعتبر تاونات مهد فن الطقطوقة الجبيلة.

إعادة النظر في منح بطاقة الفنان واعتماد معايير موضوعية وشفافة حسب التخصص

المكتب المغربي لحقوق المؤلف يتقاطع مع قطاع الثقافة والفنون في حين هو تابع لقطاع التواصل، إلا يمكن نقله للثقافة؛مع ضرورة إخراج قانونه الأساسي الذي تمت احالته على مجلس النواب في يناير2020وذلك بهدف تاهيله وتحديد المهام بشكل دقيق.

العناية بالفنانين خاصة منهم الصغار الذين ينتهي الأمر ببعضهم إلى عدم التوفر على إمكانية الاستشفاء مع متابعة مآل تعاضدية الفنانين التي تم حلها وفق الفصل26 والتي نظمت انتخابات اولية  لان التعاضدية من المداخل التي يمكن للفنان أن يستفيد منها طبيا واجتماعيا.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5590

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى