وضع الحجر الأساسي لبناء مسجد بحي الدمنة بتاونات بغلاف مالي إجمالي يفوق 7 ملايين درهم Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_2751" align="aligncenter" width="500"] تدشين مسجد الدمنة بتاونات[/caption] في إطار تخليد يوم المساجد، أشرف حسن بلهدفة عامل إقليم تاونات [caption id="attachment_2751" align="aligncenter" width="500"] تدشين مسجد الدمنة بتاونات[/caption] في إطار تخليد يوم المساجد، أشرف حسن بلهدفة عامل إقليم تاونات Rating: 0

وضع الحجر الأساسي لبناء مسجد بحي الدمنة بتاونات بغلاف مالي إجمالي يفوق 7 ملايين درهم

تدشين مسجد الدمنة بتاونات

تدشين مسجد الدمنة بتاونات

في إطار تخليد يوم المساجد، أشرف حسن بلهدفة عامل إقليم تاونات رفقة الكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس العلمي المحلي ورئيس المجلس البلدي لتاونات ونواب ومستشارو الإقليم في البرلمان ورؤساء المصالح الأمنية ورؤساء المصالح الخارجية الإقليمية والمنتخبين يوم 21 يناير 2015 على وضع الحجر الأساسي لمشروع إعادة بناء مسجد بحي الدمنة ببلدية تاونات الذي رصد له غلاف مالي إجمالي يفوق 7 ملايين درهم بتمويل من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

هذا المشروع الذي سيتم بناؤه على مساحة تقدر ب 1328 متر مربع، وتمتد مدة إنجازه على مدى 16 شهرا يتكون من قاعتين للصلاة خاصتين بالرجال والنساء ومقصورة وصومعة ومرافق صحية وسكنيين وظيفيين خاصين بالإمام والمؤذن ومحلين تجاريين وكتاب قرآني.

ويندرج إنجاز هذا المشروع الذي تقدر طاقته الاستيعابية ب 1200 مصل في إطار تأهيل المساجد الآيلة للسقوط وتقريب أماكن إقامة الشعائر الدينية من المواطنين وتخفيف الضغط عن المسجد المركزي لتاونات.

تدشين مسجد الدمنة بتاونات

تدشين مسجد الدمنة بتاونات

وضعية مسجد حي الدمنة سابقا وتبدو الشقوق واضحة

وتجدر الإشارة أن جريدة”صدى تاونات “في أعداد سابقة أن طالبت المسؤولين ببناء مسجد بالحي خاصة بعد تعرض مسجد الحي لإنهيارات وشقوق خطيرة ؛كما أن جريدة”تاونات نت” سبق لها أو وضعت شريطا يبين وضعية المسجد (انظر نافذة الأشرطة).

الحافيظي

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5458

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى