إبنة تاونات البرلمانية خديجة الزومي:كلفة العنف ضد المرأة باهظة والإعلام رافعة أساسية لمحاربته

الرباط-عن موقع “العمق المغربي”:”تاونات نت”/- قالت رئيسة منظمة المرأة الاستقلالية،(إبن إقليم تاونات)البرلمانية الأستاذة  خديجة الزومي، إن للعنف ضد المرأة كلفة اقتصادية واجتماعية باهظة على المجتمع، معتبرة أن الإعلام رافعة أساسية لمحاربة هذه الظاهرة.

ودعت الزومي، خلال ندوة حول “دور الإعلام في محاربة العنف ضد المرأة” نظمتها منظمة لمرأة الاستقلالية أمس بالرباط، وسائل الإعلام الوطنية إلى الانخراط في التصدي لظاهرة العنف ضد النساء.

وأضافت الزومي،”بالنسية لنا كنساء نبحث عن إعلام صديق يدافع عن النساء ويروج لإنجازاتهن.. يجب أن تصبح قضية العنف ضد المرأة مطروحة في الإعلام خصوصا وسائل الإعلام التي تمتلك خطا تحريريا مؤمنا بالقضايا العادلة”.

واستدركت المتحدثة “كما أن الإعلام يمكن أن يكرس العنف ضد النساء، فالأقلام غير المسؤولة لا يمكن إلا أن تنتج خطابا يكرس العنف ضد النساء”.

واعتبرت أن “الاعلام مكون أساسي بل رافعة أساسية لمناهضة العنف ضد النساء، لأانه هو من يصنع الرأي وهوه من يعبئ الرأي العام وهو الذي يمكن أن يحسس بشكل محايد.. ما يقوم به الإعلامي أقوى مما يقوم به المنتخب او الانسان العادي”.

 وربط الإعلام بمحاربة العنف ضد المرأة له اهمية بالغة، حسب الزومي، “نظرا لكون هذه الظاهرة من بين القضايا المطروحة على الاجندة الدولية “، مشيرة إلى دعوة منظمة الأمم المتحدة عام 2015 إلى انخراط الإعلام في مناهضة العنف ضد النساء بشكل واسع. ونبهت إلى التكلفة الاقتصادية والاجتماعية الباهضة التي تخلفها هذه الظاهرة على المرأة وحتى على المجتمع المجتمع، حيث تحرمه من مشاركة الكاملة لإحدى قواه الفاعلة في مسلسل التنمية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5908

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى