الناشط الحقوقي إبن تاونات أحمد الناجي يغادر الحياة بالرباط عن عمر يناهز 80 سنة

الرباط:”تاونات نت”/- بسم الله الرحمن الرحيم (يا ايتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فدخلي في عبادي وادخلي جنتي).

   بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة الناشط الحقوقي أحمد الناجي-عضو منتدى كفاءات تاونات؛ والذي وافته المنية مؤخرا بمدينة الرباط عن عمر يناهز 80 سنة.

    وقد خلف هذا الخطب الجلل، أسى عميقا وحزنا شديدا في نفوس أسرة الفقيد وخاصة أبنائه وأفراد عائلته وأصهاره وأصدقائه ومعارفه  لما كان يتمتع به من تواضع وطيبوبة وكرم ودماثة الأخلاق.

    تجدر الإشارة أن المرحوم من مواليد 1 يناير 1942 بضواحي غفساي بإقليم تاونات.هاجر في الستينات إلى مدينة فاس حيث قضى بها بضع سنوات وبعدها رحل إلى مدينة الرباط حيث إستقر فيها إلى أن وافته المنية.

المرحوم شغل عدة مناصب على رأسها إنتخابه كعضو في المجلس البلدي لمدينة الرباط في عهد الثمانينات وعضو كذلك في غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالرباط.

   كما أن الفقيد يعد من الفعاليات الحقوقية المؤسسة للمركز المغربي لحقوق الإنسان سنة 1999؛وإنتخب بعد ذلك أمينا للمال للمكتب الإقليمي لهذا المركز الحقوقي بالرباط .

وكان المرحوم أحمد الناجي معروفا كحكم دولي وخبير في ميدان الحلاقة حيث سبق له أن شارك في عدة مؤتمرات ومهرجانات وطنية ودولية تتعلق بصنف الحلاقة؛كما سبق له أن حصل على عدة ميداليات وشواهد في ميدان الحلاقة.

   وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم إدارة وهيئة تحرير جريدة “صدى تاونات” الورقية و معها جريدة “تاونات نت” الإلكترونية؛ بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى عائلة الفقيد وعلى رأسها زوجته الأولى السيدة خدوج وزوجته الثانية أنيسة المدور وأبنائه الأستاذ وديع الناجي (محام بالدارالبيضاء) والإخصائي عادل الناجي(أخصائي في الترويض الطبي والرياضي والعلاج الفيزيائي بالرباط)  وبناته السيدات (نادية-أمل-إلهام) وأشقائه وشقيقاته كل واحد بإسمه وصفته، وجميع أصدقائه ومعارفه وأصهاره والمقربين سائلين المولى عز وجل أن يلهم عائلته وذويه الصبر والسلوان.

تغمد الله الفقيد  بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته مع الصالحين والشهداء والصديقين.

وانا لله وانا اليه راجعون.

اللهم انا نسألك بأسمك الأعظم ان توسع مدخله
اللهم آنس في قبره وحشته
اللهم ثبته عند السؤال

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5814

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى