الحارس المغربي (إبن تاونات) ياسين بونو يثير جدلا حول استخدام اللغة العربية في بطولة كأس الأمم الإفريقية

محمد الأزمي الإدريسي:”تاونات نت”/- عادت بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، التي تستضيفها الكاميرون، لتهيمن على النقاشات في الفضاء الإلكتروني في العالم العربي، إلا أن الجدل هذه المرة كان مرتبطا بقضية ثقافية.

إذ تحولت ندوة صحفية حضرها حارس مرمى المنتخب المغربي (إبن إقليم تاونات) ياسين بونو والمدير الفني للفريق، البوسني الجنسية، إلى موضوع للنقاش عبر مواقع التواصل عن مكانة اللغة العربية في معاملات الاتحادين الإفريقي والدولي.

فقد أجاب الحارس ياسين بونو باللغة العربية على سؤال وجه له، لكن ممثلي الاتحاد الإفريقي طلبوا من حارس إشبيلية التحدث بالإنجليزية أو الفرنسية.

ورفض الحارس بونو أن يتحدث بلغة غير العربية، معترضا على عدم توفر ترجمة فورية.

وبالطبع أثارت الحادثة نقاشا كبيرا في منصات التواصل الإجتماعي والمواقع الإلكترونية والقنوات حول اللغات التي تعتمدها السلطات الرياضية في إفريقيا والعالم والتي لا تضم من بينها اللغة العربية”.

وتجدر الإشارة أن الحارس المغربي ياسين بونو  هو من مواليد 5 أبريل 1991؛ لاعب كرة قدم مغربي محترف يلعب كحارس مرمى مع نادي إشبيلية الإسباني

ولد ياسين في مونتريال في مقاطعة كيبيك لأب مغربي  ينحدر من منطقة مرنيسة بإقليم تاونات وأم مغربية تنحدر من فاس. والده مهندس دولة ومدرس سابقا في المدرسة الحسنية للأشغال العمومية.

هاجرت أسرة ياسين بونو إلى كندا، ليُولد ياسين في مدينة مونتريال؛ بعدها عادت أسرته إلى المغرب، وفي سن الثامنة التحق بأكاديمية الوداد الرياضي في الدار البيضاء ليبدأ مسيرته الكروية.

بدأ مسيرته الاحترافية مع نادي الوداد الرياضي، وفي يونيو 2012 انتقل إلى أتلتيكو مدريد، وفي سبتمبر 2014 انتقل إلى ريال سرقسطة على سبيل الإعارة، وفي يوليو 2016 انتقل إلى نادي جيرونا، وفي 4 سبتمبر 2020 انتقل إلى نادي إشبيلية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5814

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى