جمعية تعنى بأطفال القمر تقوم بتشجير مساحة مهمة في منطقة بني زروال بغفساي نواحي تاونات

كريم بجو-تاونات:”تاونات نت”/- في خطوة تحسيسية لها قامت جمعية صوت القمر للتنمية مؤخرا بتشجير عدد مهم من الأشجار لفائدة دوار حجر بويض جماعة يحيى بني زروال بدائرة غفساي بإقليم تاونات.

      هذا وقد قال الكاتب العام للجمعية محمد الحميدي الإدريسي في تصريح خص به منبرين ” تاونات نت ” الإلكتروني و ” صدى تاونات ” الورقي أن هذا النشاط تم خلاله غرس ما يناهز ثلاثة عشر ألف شجرة مثمرة لفائدة فلاحي المنطقة ، وهو النشاط الأول من سلسلة أنشطة مماثلة للتشجير ،مشيرا أن الجمعية تراهن أن تصل إلى معدل غرس مليون شجرة في أفق 2025 .

      وأضاف المتحدث  الحميدي أنه تم زيارة المدرسة الإبتدائية المتواجدة بالمنطقة بغية  التعريف بالمرض ” جفاف الجلد ” التي تشتغل الجمعية عليه والتي من أجله  تأسست كما تعمل  على تبيان أعراضه ومشيرا أنه تم غرس بعض الشتلات بساحة المدرسة بحضور بعض الأساتذة والتلاميذ

    ووجبت الإشارة أن “صوت القمر” هي جمعية تأسست بفاس وهدفها مساعدة الأطفال المصابون بمرض ” جفاف الجلد ” المعروفون بين شرائح عديدة من المغاربة بأطفال القمر .

 ونشير كذلك إلى أن هاته الأنواع من الجمعيات التي تعنى بالأمراض الناذرة قليلة جدا بالمغرب ،  قلة الأمراض التي تشتغل عليها .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5814

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى