إعلان اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لتاونات عن مباراة أفكار مشاريع برسم سنة 2022

خاص:”تاونات نت”/- في إطار تفعيل برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب- محور دعم الحس المقاولاتي لدى الشباب- للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بتاريخ 19 شتنبر 2018، ينهي السيد عامل إقليم تاونات رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية الى علم الشباب حاملي أفكار مشاريع الراغبين في المشاركة في المباراة التي ستنظمها اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية برسم سنة 2022،  أن باب الترشيح مفتوح لاقتراح أفكار مشاريع مدرة للدخل وموفرة لفرص الشغل إلى حدود تاريخ 15 فبراير 2022  .

ويهدف هذا البرنامج إلى توفير الدعم والتأطير والتكوين والمواكبة القبلية والبعدية لإحداث مشاريع مدرة للدخل  لفائدة الشباب من طرف مختصين في الميدان.

ويستهدف هذا الإعلان المقاولة الذاتية Auto-Entrepreneures) ( والمقاولات الصغرى والمتوسطة ( TPMEs) وكذا الشباب الذين يتوفرون على  شركة الأشخاص (Société de Personnes ) وشركة محدودة المسؤولية (SARL) .

ويشترط في الشباب الراغبين في المشاركة في مباراة أفكار المشاريع هاته التوفر على الشروط التالية:

أن يكونوا من جنسية مغربية مقيمين بإقليم تاونات،

ألا يتجاوز عمرهم 45 سنة؛

وللإشارة، فإنه لا تندرج ضمن الأنشطة التي يمكن تمويلها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المشاريع المضرة بالبيئة والتي تستهدف تشغيل الأطفال، كما لا تقبل الطلبات المقدمة من طرف الموظفين بالقطاعين العام والخاص، وكذا المشاريع التي سبق تمويلها في إطار برامج أخرى .

ويتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية: 

  1. طلب تمويل المشروع (النموذج موجود على الرابط أسفله)؛
  2. شهادة التصريح بالشرف بعدم مزاولة حامل المشروع أي وظيفة بالقطاعين العمومي أو الخاص وكذا عدم استفادته من أي دعم عمومي (النموذج موجود على الرابط أسفله)؛
  3. بطاقة المشروع المقترح موقعة تعبأ من الرابط التالي   https://vu.fr/ZSzI
  4. الملف القانوني بالنسبة للمقاولة الذاتية وشركة الأشخاص وشركة محدودة المسؤولية؛
  5. كل وثيقة أخرى تدعم فكرة المشروع (دراسة تقنية- دراسة الجدوى-برنامج العمل والمنهجية المقترحة لتحويل الفكرة إلى مشروع – شواهد التكوينات….).

وتودع ملفات طلبات المشاركة بمقر فضاء التوجيه ومواكبة الشباب للمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الكائن بالحي الإداري بجماعة تاونات، حيث يمكن الحصول على نماذج الوثائق المكونة لملف المشاركة .

وسيتم دراسة الطلبات المودعة بالمنصة وفق المراحل التالية :

  1. الانتقاء الأولي للمشروع أو فكرة المشروع، بناء على مجموعة من المعايير أهمها:
  2. خبرة وتجربة صاحب المشروع؛
  3. ملاءمة المشروع مع خصوصيات الإقليم؛
  4. قابلية المشروع للتنفيذ، الواقعية، الاستدامة، الابتكار والجودة؛
  5. الدعم والمواكبة القبلية لإنجاز المشروع وفق دليل المساطر الخاص بتنفيذ البرنامج؛
  6. المصادقة على المشروع من طرف أجهزة الحكامة؛
  7. التعاقد والدعم والمواكبة البعدية لإنجاز المشروع؛
  8. التتبع والتقييم .

ولمزيد من المعلومات، يمكن الاتصال بفضاء التوجيه ومواكبة الشباب خلال أوقات العمل العادية على الرقم الهاتفي التالي: 0669888262.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5910

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى