البرلماني الإستقلالي (إبن تاونات) البوزيدي: الحكومة بلورت برامج ومكوناتها منسجمة والحديث عن الهيمنة مجرد مزايدات

إسماعيل التزارني –الرباط –عن موقع “العمق”:”تاونات نت”/- دافع عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال وعضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، الأستاذ (إبن إقليم تاونات) عبد الإله البوزيدي، عن حصيلة حكومة عزيز أخنوش خلال الـ100 يوم من عمرها. وشدد على أن الأحزاب المشكلة للأغلبية الحكومية منسجمة، “عشنا في حكومات سابقة صراعات بين مكونات أحزاب الأغلبية”، أما الحديث عن “هيمنة” الأحزاب الثلاثة المشكلة للحكومة على المجالس المنتخبة فـ”مجرد مزايدات”.

وقال البرلماني البوزيدي (المنتخب عن دائرة الرباط)، خلال ندوة بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية- أكدال بالرباط، الجمعة الماضية، إن الحكومة استطاعت بلورت عدد من البرامج، مشيرا إلى أن 100 يوم غير كافية للتقييم، خصوصا في ظل ظروف الجائحة.

وأضاف القيادي في حزب الاستقلال أن الحكومة المكونة من أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال، استطاعت تحقيق عدد من الإجراءات في ظرف ثلاثة أشهر الأولى.

وردا على رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، عبد الرحيم شهيد، الذي قال إن تقديم حصيلة الحكومة خلال 100 يوم الأولى كان عبارة عن “خطاب للنوايا”، قال البوزيدي إن”النوايا هي الأساس”.

واسترسل “النوايا هي الإرادة، والإرادة هي القوة الاقتراحية، والقوة الاقتراحية هي التفكير والانشغال” بهموم المواطنين، مضيفا أن الحكومة تعمل على دعم القدرة الشرائية للمواطنين.

وأشار البوزيدي إلى أن برنامج أوراش الذي أعلنت الحكومة إطلاقه مؤخرا، معتبرا أنه ليس برنامج لـ”محاربة البطالة ولكنه إجراء لمساعدة عدد ممن فقد شغله خلال الجائحة إلى سوق الشغل”، مشيرا إلى أن عدد الفقراء في المغرب وصل إلى 10 ملايين.

وأوضح البوزيدي أن الحكومة تدعم الاستثمار، مشيرا إلى أن لجنة الاستثمار عقدت 5خلال بداية الولاية الحكومية الحالية خمس اجتماعات.

وأشار المتحدث إلى أن حكومة عبد الرحمان اليوسفي جاءت بعدد من البرامج واستمرت في عدد من الحكومات، لكن أغلبها انتهى أمدها في السنوات الماضية، متسائلا “هل خلقت الحكومات الماضية برامج؟” قبل أن يجيب بالنفي، واستدرك “لكن الحكومة الحالية خلقت برامج “.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى